سعادة رئيس التحرير الموقر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بالإشارة إلى ما تم نشره في صحيفتكم الموقرة بتاريخ 23/12/2018م بعنوان (مراجعو ينبع العام: دوام مسائي لفك الازدحام وإنهاء كابوس الطوابير).

بداية نود التنويه بأن معالي وزير الصحة قد أطلق الخدمة المجانية (937) التي تعتبر أهم مبادرات «الصحة» في رؤية المملكة 2030، وتقدم هذه الخدمة المتوفرة على مدار الساعة عبر الاتصال الهاتفي خدمات (الاستماع، الاستجابة، التنفيذ، والتحليل) لجميع شكاوى وملاحظات المستفيدين ومن ثم معالجتها ورصد مدى رضا المستفيد من الخدمة المقدمة.

وفيما يخص الخبر المنشور فنود التوضيح بأن المحرر قد تواصل معنا هاتفيًا طالبًا تزويده بالرد حول الموضوع المرفق، وقد تم ابلاغه بضرورة المخاطبة عبر البريد الالكتروني بغرض التوثيق ولكنه رفض في بادئ الأمر ومن ثم قام بارسال الاستفسار وأعقب ذلك العديد من الاتصالات في أوقات غير مناسبة لطلب الرد.

ونؤكد بأن ما ذكر لم يستند على أدلة ملموسة حيث أن مؤشرات وتقارير الأداء لمستشفى ينبع العام تبرز مواطن التحسين في الخدمات المقدمة للمراجعين مع العلم بأن المستشفى تم تصنيفه ضمن أفضل 20 مستشفى تابعة لوزارة الصحة على مستوى المملكة من خلال برنامج (أداء الصحة) لعام 2018م ويتم من خلال البرنامج تطبيق ومتابعة ما يزيد عن 40 مؤشرًا لقياس الأداء في 7 محاور علاجية في المستشفى وهي (الطوارئ، العيادات، العمليات، التنويم، العناية المركزة، الأشعة والمختبرات) كما يعمل البرنامج على تطوير مهارات الكوادر الصحية للتعامل مع المؤشرات واكتشاف مكامن تحسين الأداء.. ومن ضمن العناصر التي ساهم البرنامج في معالجتها هي تقليص متوسط أوقات انتظار المريض في العيادات الخارجية من 23 دقيقة حتى 15 دقيقة وتقليص متوسط مدة انتظار المرضى لمواعيد العيادات الخارجية بشكل مجمل من 41 يومًا حتى 26 يومًا.

نأمل استمرار التعاون المشترك وتعزيز هذا التعاون بما يخدم المصلحة العامة.

مدير العلاقات العامة والإعلام

حاتم أبو الحسن سمان