اطلع أعضاء لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بمجلس الشورى، برئاسة رئيس اللجنة عضو المجلس اللواء مهندس ناصر بن غازي العتيبي، على أعمال وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي، وذلك ضمن زيارتهم أمس، لمحطة قطار الحرمين الشريفين بالمدينة المنورة.

وكان في استقبالهم لدى وصولهم مقر وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي، وكيل الرئيس العام لشؤون المسجد النبوي الشيخ محمد الخضيري، الذي نوَّه بجهود مجلس الشورى، وما يقوم به من أعمال تكاملية مع مختلف الجهات الحكومية، سواءً في المجال الرقابي، أو التشريعي.

من جانبه عبر رئيس لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات اللواء مهندس ناصر العتيبي، عن سعادته بزيارة وكالة الرئاسة العامة لشؤون الحرم النبوي، مشيدًا بما اطلع عليه الوفد من جهود تقوم بها الوكالة لخدمة الحرم النبوي وضيوفه.

وقال اللواء ناصر العتيبي: «نعتز في المملكة قيادةً وشعبًا بالشرف الكبير لخدمة ضيوف الرحمن؛ إذ تعمل المملكة جاهدةً؛ لتقديم الخدمات المناسبة لضيوف الحرمين الشريفين، الذين يأتون من كل بقاع الأرض».

وفي سياق آخر، قام أعضاء لجنة الحج والإسكان والخدمات بمجلس الشورى برئاسة الدكتور طارق بن علي فدعق أمس، بزيارة لجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية «كاوست».

واستمع الوفد خلال الزيارة إلى شرح مرئي من نائب رئيس الجامعة للشؤون الحكومية سليمان بن محمد الثنيان، عن دور الجامعة في النهوض بالعلوم والتقنية، من خلال التعليم والابتكار والأبحاث التعاونية متعددة التخصصات.

بعد ذلك تجول الوفد في حرم الجامعة، واطلع على آخر الأبحاث التي تجري في مختبرات «كاوست».

من جانب آخر، زار أعضاء لجنة الحج والإسكان والخدمات ميناء الملك عبدالله بمحافظة رابغ، وشملت الزيارة جولة ميدانية داخل الميناء، اطلع من خلالها على الأرصفة، ومحطات الحاويات، والساحات، والمباني، والتجهيزات البحرية.