Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

المملكة تستحوذ على 40% من طائرات رجال الأعمال بالخليج

المملكة تستحوذ على 40% من طائرات رجال الأعمال بالخليج

A A
كشف خبير متخصص في خدمات قطاع الطيران، أن السعودية تستحوذ 40% من طائرات رجال الأعمال على مستوى منظومة دول مجلس التعاون الخليجي، فيما بلغ عدد الطائرات الخاصة المسجلة في المملكة 129 منذ العام الماضي.

وأشار المدير التنفيذي للفطيم دي سي للطيران، هولجر أوسثيمير على هامش معرض الطيران السعودي الدولي، إلى أن السعودية تولي قطاع الطيران أهمية كبيرة لقطاع الطيران باعتباره أحد أهم محفزات النمو الاقتصادي، ومساهمته في رفع مكانتها على الساحتين الإقليمية والعالمية، خاصة بعد إعلانها عن رؤية 2030، حيث أدرجت المزيد من الإصلاحات التنظيمية ما يعطي تنمية متسارعة للقطاع.

ولفت إلى أن المملكة لديها ما بين 35-40 طائرة على الأرض تحتاج لعدة أنواع ومستويات من الصيانة ليسمح لها بالطيران من جديد، ولا يمكن لمزودي خدمات الصيانة والتصليح والتجديد الحاليين التعامل مع هذا الحجم، متوقعًا أن يستخدم غالبية الطائرات مزودي خدمات الصيانة القائمة في الإمارات لتقديم خدمات الصيانة وترخيصها للطيران.

وقال: "يعتبر قطاع طيران رجال الأعمال قطاعا ذا خصوصية، كونه يخدم 1% من الأفراد ذوي الثروات العالية عالميًا، مشيرًا إلى أنه ستكون هناك دائماً طائرة بحاجة إلى إدارة أو صيانة أو حتى حظيرة لتقف فيها.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store