يرعى صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير مساء الاثنين القادم، حفل تخريج 13450 طالباً وطالبة، يمثلون الدفعة الـ 21 من طلاب الجامعة، وذلك بمدينة الأمير سلطان الرياضية بالمحالة. وثمّن معالي مدير الجامعة الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي رعاية سمو أمير المنطقة لهذا الاحتفال، ومشاركته أبنائه الطلاب يوم فرحتهم، وحرص سموه الدائم على دعم جميع مناشط وبرامج الجامعة، مهنئًا الطلاب الخريجين، وداعيا الله أن يوفقهم لخدمة دينهم ووطنهم.

وأكد مدير جامعة الملك خالد أن مستقبل الوطن ينتظرهم وأن لديهم من المعارف والمهارات ما سيمكّنهم -بإذن الله- أن يكونوا سواعد بناء لهذا الوطن وشركاء في خدمته وتنميته. من جهته رفع وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية رئيس اللجنة التنظيمية لحفل التخرج الدكتور سعد بن دعجم التهاني والتبريكات لطلاب وطالبات الجامعة في يوم فرحتهم بتخرجهم، قائلاً: تخرُّج طلابنا اليوم هو النجاح بعد مشوار مليء بالجد والاجتهاد، والآن حان موعد قطف الثمار ورد الجميل لهذا الوطن المعطاء الذي منحنا وقدم لنا الكثير.

من جانبه أوضح عميد القبول والتسجيل بالجامعة الدكتور عبدالمحسن القرني أن الخريجين من 29 كلية تحوي أكثر من 80 برنامجا أكاديميًّا صممت وفق معايير عالمية لتواكب التطور الذي تشهده المملكة في شتى المجالات، مبيناً أن عدد خريجي وخريجات البكالوريوس والدبلوم لهذا العام بلغ 11358 خريجاً وخريجة من حملة درجة البكالوريوس، و1588 خريجاً وخريجة من حملة درجة الدبلوم.

من جانبها أوضح عميد عمادة الدراسات العليا الدكتور أحمد آل فائع أن عدد خريجي الدكتوراه بلغ 47 خريجًا وخريجة وعدد خريجي الماجستير 457 خريجًا وخريجة، مؤكداً أن هذه الدفعةُ تعد من أكبر الدفعاتِ على مستوى خريجي الدراساتِ العليا في الجامعةِ، مشيراً إلى تنامي عدد برامج الدراسات العليا بالجامعة حيث بلغت 62 برنامجًا في مختلفِ التخصصاتِ العلميةِ والإنسانيةِ والصحية.