Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الخصخصة ومشكلات التأمين على طاولة «صحية الشورى»

الخصخصة ومشكلات التأمين على طاولة «صحية الشورى»

A A
تبحث ندوة «مستقبل الخدمات الصحية بالمملكة العربية السعودية.. في ضوء رؤية المملكة 2030» التي تعقدها اللجنة الصحية في مجلس الشورى في الرياض يوم غد الاثنين، مشكلات التأمين الصحي، وتخصيص القطاع الصحي، وبطالة أطباء الأسنان، بحضور وزير الصحة د.توفيق الربيعة ورئيس مجلس الشورى د.عبدالله آل الشيخ.

وأوضح د.عبدالإله ساعاتي رئيس اللجنة الصحية في الشورى أن الندوة تستهدف استشراف التحول المستقبلي للخدمات الصحية في المملكة في ضوء رؤية المملكة 2030 وبرامجها التنموية المختلفة.. وتبني التقنيات العالمية الحديثة في الخدمات الصحية وتنسيق جهود الجهات الصحية المختلفة وتوحيدها لتحقيق أهداف التنمية الصحية المأمولة المنصوص عليها في رؤية المملكة 2030.

وأضاف أن الندوة تهدف إلى التعريف بالرؤى المستقبلية للخدمات الصحية والخطط والبرامج التنفيذية لتحقيقها من قبل الجهات والمؤسسات ذات العلاقة وفق برنامج التحول الوطني ورؤية المملكة 2030، وتطرح الندوة سؤالاً حول وضع الخدمات الصحية المقدَّمة للمواطنين في المملكة في المستقبل القريب. ويشارك في الندوة جهات صحية مختلفة، وتبدأ الفعاليات بكلمة رئيس الشورى، ثم كلمة افتتاحية لوزير الصحة.

ويتضمن برنامج الندوة التي يديرها د.عبدالإله ساعاتي محاضرات بعنوان «الدور المستقبلي لمؤسسة مستشفى الملك فيصل التخصصي»، «دور الهيئة العامة للغذاء والدواء في تحقيق أهداف الصحة العامة في المملكة العربية السعودية»، «دور كليات الطب والمستشفيات الجامعية في الخدمات الصحية»، «مستقبل التعليم في كليات الطب، نظرة على كفايات منهج كليات الطب بالمملكة»، «التحول الصحي في رؤية المملكة2030»، «القطاع الصحي الخاص في ضوء رؤية المملكة 2030.. الفرص والتحديات»، «الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.. ودورها في تنمية القوى العاملة الصحية»، «دور المجلس الصحي السعودي في تحول القطاع الصحي: المبادرات الوطنية»، «مستقبل التأمين الطبي الخاص في المملكة العربية السعودية».

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store