Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

هولندا: قتلى وجرحى في أوتريخت.. والدافع الإرهابي وارد

هولندا: قتلى وجرحى في أوتريخت.. والدافع الإرهابي وارد

A A
قتل 3 أشخاص على الأقل وأصيب 9آخرون، في حادث إطلاق نار «قد يكون إرهابيا» في حي سكني بمدينة أوتريخت وسط هولندا، صباح أمس. وأوضحت الشرطة أنها بدات فى ملاحقة المشتبه به الذى فر على ما يبدو فى سيارة حمراء ، فيما طوقت السلطات ميدانا في محطة للترام بوسط المدينة، حيث وقع الحادث، وانتشرت خدمات الطوارئ في المكان. وارسلت الشرطة مروحيات إلى المكان ، وناشدت المواطنين الابتعاد للسماح للمسعفين ورجال الإنقاذ بالقيام بعملهم. وكتبت الشرطة على حسابها على «تويتر» تقول: « حادث إطلاق نار جرى داخل ترام. وانتشر أفراد من الشرطة في مكان الواقعة وعقب الحادث، قال رئيس الوزراء الهولندي مارك روته إن الحكومة تجري محادثات أزمة بعد هجوم إطلاق النار الذي لم يتضح بعد تفاصيله، أو دوافع منفذه.

وذكرت صحيفة «ألخمين داخبلاد» المحلية أن الشرطة، بما في ذلك وحدة مكافحة الإرهاب، تم استدعاؤها إلى موقع إطلاق النار، في المدينة التي تعد رابع أكبر المدن الهولندية من حيث الكثافة السكانية.

وعلى وسائل التواصل الاجتماعي، انتشرت صور تظهر توقف الترام في منتصف تقاطع، محاطا بمركبات خدمات الطوارئ. وقال جيمي دي كوستر، الذي يعيش في مكان قريب من الواقعة، لـ»آر تي في أوتريخت»، إن عدة طلقات تم إطلاقها، ورأى امرأة مستلقية على الأرض وهي تصرخ: «لم أفعل أي شيء».

وأضاف: «كنت عائدا من عملي للتو عندما حدث ذلك».

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store