Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

ترامب يثير احتمال انضمام البرازيل إلى حلف شمال الأطلسي

ترامب يثير احتمال انضمام البرازيل إلى حلف شمال الأطلسي

A A
أثار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الثلاثاء احتمال انضمام البرازيل إلى حلف شمال الأطلسي، وذلك خلال استقباله الرئيس اليميني جاير بولسونارو في البيت الأبيض لإجراء محادثات أمنية. وقال ترامب "اعتزم جعل البرازيل حليفا رئيسيا من خارج حلف شمال الأطلسي وربما، إذا فكرنا في الأمر، حليفا (عضوا) في الحلف".

وجاء كلام ترامب في مؤتمر صحافي عقده في حدائق البيت الابيض، موضحا أن هذا الامر سيعزز كثيرا الامن والتعاون بين البلدين. وكان ترامب قال في المكتب البيضاوي انه يؤيد دخول البرازيل الى الحلف الاطلسي أخذا بعين الاعتبار نوعية العلاقات الحالية بين البلدين وخاصة العلاقات القائمة بينه وبين الرئيس بولسونارو.

ويعتبر الحلف الاطلسي ابرز منظمة دفاعية مشتركة ويضم 29 دولة من اوروبا وامريكا الشمالية، وإضافة الى الدول الـ12 المؤسسة منذ أيام الحرب الباردة وهي الولايات المتحدة، بلجيكا، كندا، الدنمارك، فرنسا، بريطانيا، ايسلندا، إيطاليا، لوكمسبورغ، النروج، هولندا والبرتغال، انضمت خلال السنوات سبع دول أخرى هي اليونان وتركيا وألمانيا وأسبانيا وبولندا والمجر وجمهورية تشيكيا. بعدها وفي مارس 2004 انضمت سبع دول أخرى من أوروبا الشرقية هي ليتوانيا واستونيا ولاتفيا وسلوفاكيا وبلغاريا ورومانيا. وفي عام 2010 انضمت ألبانيا وكرواتيا، وكانت مونتينيغرو آخر الوافدين.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store