Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

"بلدي مكة" يناقش احتياجات القرى

"بلدي مكة" يناقش احتياجات القرى

A A
عقد المجلس البلدي لأمانة العاصمة المقدسة مساء اليوم اجتماعا برئاسة رئيس المجلس البلدي مستور بن مبارك المطرفي. وتمت مناقشة عدد من الموضوعات المدرجة ومنها إحالة موضوع اللوحات الاعلانية واستثمارها من قبل الأمانة الى اللجنة الفنية لدراستها. كما ناقش المجلس محضر لجنة الشراكات المجتمعية وأقر توصيات اللجنة بمتابعة الاستفادة من برامج تطوير الكوادر وزيادة الوعي المجتمعي بما يحقق رؤية المملكة 2030.

وناقش المجلس محضر لجنة الصحة العامة والبيئة حيث أقر توصيات اللجنة المتعلقة بمعالجة وضع المسالخ العامة والاستفادة من تدوير المخلفات الناتجة عنها، كما أكد المجلس على التوصية المتعلقة بجاهزية البلديات الفرعية لموسم رمضان وتكثيف الرقابة قبل وأثناء دخول الشهر الكريم للتأكد من جاهزية المطاعم.

كما تمت مناقشة نتائج ملتقى سيدات المجالس البلدية الأول (الواقع والاستشراف) والذي نظمه المجلس البلدي لأمانة العاصمة المقدسة ممثلاً في اللجنة النسائية والذي حقق نجاحاً، بحضور كبير من عضوات المجالس البلدية واللاتي مثلن ستة عشر مجلسا بلديا حيث تطرق اللقاء للمشاريع التي شاركت عضوات المجالس في معالجتها من خلال حلول إبداعبة وكذلك ساهم اللقاء في توثيق التجربة النسائية لعضوات المجالس البلدية وتقييمها. اضافة الى مناقشة ابرز التوصيات التي خرج بها اللقاء ومنها ان يتم اصدار بطاقة ناخب الكترونياً والاستفادة في ذلك من تطبيق أبشر إن أمكن.

كما ناقش المجلس محضر اللجنة الإدارية والمالية وإعطاء أولوية في مشاريع صيانة الطرق للشوارع والطرق الداخلية التي تخدم الأحياء السكنية والتأكيد على جودة طبقات الاسفلت.

وكذلك ناقش المجتمعون محضر لجنة احتياجات القرى والجولات التي قامت بها اللجنة واقر المجلس مطالبة امانة العاصمة المقدسة بإقرار المشاريع المخصصة للقرى واعداد خطط وبرامج متابعة لإنجازها في الوقت المخصص لها.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store