Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

ألفين عملية جراحية للأنف والأذن والحنجرة بـ "سعود الطبية" سنويًا

ألفين عملية جراحية للأنف والأذن والحنجرة بـ "سعود الطبية" سنويًا

A A
سجل قسم الأنف والأذن والحنجرة بمدينة الملك سعود الطبية بالرياض إجراء أكثر من 2000 عملية جراحية سنوياً خلال السنوات الأخيرة.

وبحسب رئيس القسم الدكتور بندر القحطاني،فإن العمليات شملت اللوز واللحميات للكبار والأطفال، وعمليات تعديل الحاجز الأنفي، وكذلك الالتهابات الفطرية، وعمليات الأذن بمجملها، ومنها ترقيع الطبلة، وعلاج حالات تسوس الأذن.

وأشار إلى أن القسم سعى منذ عام 2014 وفق منظومته الجديدة نحو التخصص الدقيق وذلك بإنشاء خمس وحدات تخصصية تتمثل في: وحدة الجيوب الأنفية وقاعة الجمجمة، وحدة تجميل الوجه والجراحة التجميلية في الأنف، وحدة أورام الأنف والأذن والحنجرة والرأس والعنق، وحدة زراعة القوقعة الالكترونية والأذن الصناعية والمعينات العظمية للأطفال والكبار.

وأفاد القحطاني أن أكثر من 22 ألف مراجع ومراجعة مستفيد سنويًا من خدمات عيادات الأنف والأذن والحنجرة والسمعيات، ويحتوي القسم على خمس غرف عمليات في المستشفى العام، وأربعة غرف عمليات في مستشفى الأطفال، وستة عيادات في مبنى العيادات الخارجية، بجانب خمسة عيادات لمعالجة السمعية اللفظية ما بعد زراعة القوقعة وثلاثة عيادات في مستشفى الأطفال.

يذكر أن قسم الأنف والأذن والحنجرة بمدينة الملك سعود الطبية يُعد مرجعًا طبيًا متخصصاً في علاج الحالات الدقيقة والنادرة مثل عمليات زراعة القوقعة والمعينات السمعية والأذن الصناعية يباشرها كوادر طبية مدربة وفق أعلى معايير الجودة الطبية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store