Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

تظاهرات تطالب حماس بتحسين الظروف المعيشية بغزة

تظاهرات تطالب حماس بتحسين الظروف المعيشية بغزة

A A
شهد قطاع غزة احتجاجات منتظمة على طول الحدود مع إسرائيل على مدار العام الماضي، لكن في الأسبوع الأخير خرجت تظاهرات ضد الضرائب، التي تفرضها حكومة حماس، وتنادي بتحسين الحياة المعيشية الصعبة.

ومنذ الخميس الماضي تجمع مئات الفلسطينيين في مواقع متعددة بمختلف مناطق القطاع بدعوة من نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي للحراك الشعبي، الذي أطلق عليه «بدنا نعيش» ضد الغلاء في الأسعار.

وقام عناصر شرطة حماس باعتقال مئات المتظاهرين وفق ما تقول مراكز حقوقية في غزة.

وقال مجلس منظمات حقوق الإنسان الفلسطينية في بيان الثلاثاء: إنه «ينظر بخطورة بالغة إلى تطورات المشهد وانهيار أوضاع حقوق الإنسان في قطاع غزة، وتداعيات استخدام القوة المفرطة من قبل الأجهزة الأمنية، لمواجهة الحراك السلمي».

من جهتها، دانت الأمم المتحدة «حملة الاعتقالات والعنف»، معتبرة أن المواطنين في القطاع «الذين عانوا طويلاً كانوا يحتجون على الوضع الاقتصادي الأليم ويطالبون بتحسين نوعية الحياة في قطاع غزة».



مقتل شابين فلسطينيين برصاص جنود إسرائيليين بالضفة

قتل شابان فلسطينيان بنيران الجيش الإسرائيلي، ليل الثلاثاء / الأربعاء، شرق مدينة نابلس بالضفة الغربية المحتلة، بحسب ما أفادت وزارة الصحة الفلسطينية.

وقالت الوزارة: إن رائد حمدان (21 عاما) وزيد نوري (20 عاما) أصيبا حين أطلق جنود إسرائيليون النار عليهما في سيارتهما قرب موقع «قبر يوسف» في محيط نابلس وتوفيا على الفور.

ويشهد هذا الموقع بشكل مستمر توترا، إذ يشكل مقامًا مقدسًا لليهود باعتباره قبر النبي يوسف، فيما يمثل للفلسطينيين مقاما لشيخ مسلم من البلدة يدعى يوسف الدويكات.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store