تصل بعثة المنتخب السعودي للأولمبياد الخاص اليوم للرياض وجدة والدمام، حيث سيكون هناك استقبال كبير نظير ما حققه من إنجاز تاريخي بعد أن حقق 40 ميدالية في الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية 2019، التي أختتمت أمس في أبوظبي.وقد شاركت المملكة بفريق ضم 50 رياضيًّا يُعَدّ الأكبر في تاريخ مشاركتها بهذا الحدث؛ الأمر الذي يعد إنجازًا ساهم في تحقيقه الدعم الكريم من قبل حرم سمو ولي العهد صاحبة السمو الملكي الأميرة سارة بنت مشهور بن عبدالعزيز آل سعود، التي حرصت على متابعة الفريق المشارك وتقديم الدعم الكامل له، وذلك في إطار جهودها الحثيثة، خاصةً في المجالات الخيرية.وبهذه المناسبة، قالت الدكتورة هايدي علاء الدين العسكري، مساعد رئيس وفد المملكة للأولمبياد الخاص: «بالنيابة عن الرياضيين وأسرهم والوفد السعودي بأكمله، نودّ أن نشكرَ الأميرة سارة بنت مشهور بن عبدالعزيز على الدعم الذي قدمته لكل فرد في الفريق خلال كل محطات هذه الرحلة؛ إذ تابعت منذ اليوم الأول وباهتمام شديد كلّ عضو من أعضاء الفريق، إضافةً إلى وقوفها إلى جانبنا، خلال جميع التحديات والانتصارات التي مررنا بها».

ومثّل المملكة في الأولمبياد الخاص 21 لاعبة و29 لاعبًا شاركوا في 10 ألعاب رياضية تشمل كرة السلة، البوتشي، ألعاب القوى، رفع الأثقال، التزلج، السباحة، التراياثلون، تنس الطاولة، البولينج والرياضات الموحدة. كما رافق الفريق وفدٌ ضم 200 متطوعًا وطبيبًا وفردًا من عائلات الرياضيين.

وأثمرت مشاركة فريق الأولمبياد الخاص السعودي عن نيل 40 ميدالية في مختلف المسابقات، بما في ذلك 18 ذهبية، و9 فضيات، و13 برونزية؛ الأمر الذي يُعَدّ أكبر إنجاز في تاريخ مشاركات المملكة في الأولمبياد الخاص.

وتعليقًا على فوزه بذهبية رفع الأثقال، قال حسن الحضريتي: «لا شيء يضاهي شعور الفوز بالميداليات من أجل السعودية.. لقد بذلنا جميعنا جهودًا كبيرةً خلال التدريبات لنقدم أفضل أداءٍ ممكن في المباريات.. إن فوزي بـ3 ميداليات ذهبية للمملكة جعل مشاركتي في هذه البطولة أحد أكثر اللحظات فخرًا في حياتي.. أودّ أن أشكر اتحاد الأولمبياد الخاص، وأفراد أسرتي، ومدربي للجهود التي بذلوها لتشجيعي ودعمي».

يُذكر أن الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية 2019 شهد مشاركة أكثر من 7,500 رياضي من 192 دولة للمنافسة في 24 رياضة في الحدث الذي أقيم خلال الفترة من 14 وحتى 21 مارس.

ويهدف اتحاد الأولمبياد الخاص مواصلة دعم الرياضيين بعد الأولمبياد عبر منظومة شاملة من البرامج، التي تشمل تدريبات الألعاب الرياضية والأنشطة البدنية والرعاية الصحية وغيرها.