Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

مثقفون ومواطنون: خادم الحرمين نقل الرياض إلى مصاف العواصم العالمية

No Image

A A
أشاد زوار معرض الرياض الدولي للكتاب 2019 من مسؤولين ومثقفين ومواطنين وإعلاميين بالمشروعات التي أطلقها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله-، مؤكدين أنها سترفع جودة الحياة في المدينة.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية خالد أبا الخيل: «نبارك لوطننا هذه المشروعات العملاقة التي ستسهم -بإذن الله- في نمو الاقتصاد الوطني وتعزز الجوانب التنموية والثقافية والصحية والرياضية وتحقق للمواطنين والمواطنات 70 ألف فرصة عمل جديدة في مختلف القطاعات».

من جهته أكد المستشار في وزارة الثقافة محمد عابس أن المشروعات التي أطلقها خادم الحرمين الشريفين تركز على إيجاد بيئة خضراء مميزه تلطف جو المدينة وتساهم في رفع جودة الحياة من خلال تضمنها على العديد من المسارح ومعاهد الفنون والمعارض التي بعضها في الهواء الطلق من خلال اللوحات التشكيلية والمنحوتات والمجسمات، إضافة لوجود مضامير للمشاة والدراجات الهوائية وهواة ركوب الخيل.

وقال الإعلامي عبدالمجيد الطاسان: إن المشروعات التي دشنها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- هي مشروعات بيئية إلى حد كبير، حيث سيزيد مشروع حديقة الملك سلمان ومشروع الرياض الخضراء، من المسطحات الخضراء في مدينة الرياض، مؤكدًا أن مشروع المسار الرياضي سيكون محفزًا للجميع على ممارسة الرياضة والمشي، مبديًا إعجابه الشديد بمشروع الرياض آرت الخاص بالثقافة والفنون بأنواعها، الذي سيعكس صورة الرياض الثقافية للعالم.

من جانبها ذكرت عضو هيئة التدريس بجامعة حائل الدكتورة شيمة الشمري أن مشروع حديقة الملك سلمان والرياض الخضراء هي مشروعات مكملة لما كانت تفتقده مدينة الرياض، وهي المساحات الخضراء، حيث تساهم هذه المشروعات في تلطيف أجواء المدينة .

وقال رائد الأعمال يونس السليمان: إن هذه المشروعات العملاقة ستغير وجه مدينة الرياض، حيث تجمع بين الجانب الاقتصادي، والبيئي، كما ستكون هذه المشروعات متنفس جديد لمدينة الرياض. من جانبه أكد رئيس قسم اللغة العربية بجامعة الملك فيصل بالأحساء وعضو نادي الأحساء الأدبي الدكتور عبدالله سعد الحقباني أن المشروعات التي تقوم بها الدولة في جميع المجالات والمحافل والقطاعات، هي امتداد لمسيرة 2030 في التنمية والتطوير والوصول إلى الهدف الأسمى، مؤكدًا أن المملكة تعيش مرحلة عظيمة من مراحلها بفضل الله ثم بتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وبمتابعة من ولي عهده الأمين -حفظهم الله- في المجالات كافة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store