Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

أمير المدينة يزور مهرجان الطرف للتراث والثقافة

أمير المدينة يزور مهرجان الطرف للتراث والثقافة

A A
قام صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة رئيس مجلس هيئة تطوير منطقة المدينة المنورة، بزيارة مقر مهرجان الطرف للتراث والثقافة الذي تنظمه الهيئة بمركز الصويدرة لمدة 10 أيام، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن خالد الفيصل نائب أمير المنطقة.

واستهل سموه الجولة، بزيارة جناح دولة سلطنة عمان, وشاهد جانباً من العروض الفلكلورية والعروض الشعبية والأعمال التراثية ، كما استمع سموه إلى محتويات جناح محافظة مهد الذهب, وشاهد بعض الأعمال والحرف اليدوية التي تشتهر بها المحافظة. واستعرض المشاركون في المهرجان جانباً من عروض الخيل والهجن في الجادة الواقعة في قلب المهرجان. وشاهد سموه العروض الفنية التي تجسد حياة البادية وترسم ملامح الحياة الاجتماعية. وشملت جولة سموه الاطلاع على أجنحة الجهات الحكومية المشاركة في المهرجان، كما اطلع على خيمة الضيافة الرئيسة والخيمة الثقافية التي تستضيف الأمسيات والبرامج والأنشطة الثقافية طيلة أيام المهرجان.

يُذكر أن مهرجان الطرف للتراث والثقافة يتضمن أكثر من 45 فعالية متنوعة تُجسد حياة البادية و الصحراء و تسلط الاهتمام على الأنشطة والفعاليات السياحية والثقافية بمنطقة المدينة المنورة. وكانت انطلاقة المهرجان الذي تجددت اطلالته هذا العام شكلاً ومضموناً بطريقة تكاملية ضمن برنامج المدينة المنورة الثقافي، أحد برامج هيئة تطوير منطقة المدينة المنورة، وحظيت بحضور عدد كبير من العائلات ومحبي الفنون التراثية بمختلف أنواعها وزوار المدينة المنورة، حيث عاش الزوار تفاصيل الفعاليات التي اتسمت بالتجدد والعلامات الفارقة لما يقدمه من ألوان متنوعة تجمع بين التراث والأصالة المعاصرة وتوجه رسالة مفتوحة إلى جميع العوائل لزيارة مقر المهرجان والاستمتاع بالفعاليات المميزة التي تقدم على مدار عشرة أيام متتالية يومياً ابتداءً من الساعة 3 مساءً وتستمر حتى الـ 10 مساءً.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store