Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

بنتن: 40 جهة تخدم الحجاج ومعايير صارمة للسلامة

بنتن: 40 جهة تخدم الحجاج ومعايير صارمة للسلامة

A A
أوضح وزير الحج والعمرة الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتن أن 40 جهة حكومية تقدم خدمات مباشرة للحجاج وحول مساكنهم، اضافة إلى نقلهم، لافتاً إلى أن هناك معايير سلامة صارمة تطبق على مساكن الحجاج ونقلهم. وأكد بنتن أن المشروعات تم إنشاؤها بدقة تامة وفق معايير ومواصفات محددة لتمكن الحاج من أن تكون أداء الفريضة هي عبارة عن رحلة يستطيع من خلالها الاستمتاع بالأجواء الروحانية التي جاء من أجلها حتى عودتهم إلى بلدانهم سالمين غانمين، مبيِّنًا بأننا نعمل على تحسين الخدمات ورفع معاييرها وإثراء تجربة الحاج والمعتمر.

وقال خلال المنتدى: إن المملكة ترحِّب بجميع المسلمين من جميع أنحاء العالم دون التمييز بين أي عرق أو جنسية أو مذهب، فكل مسلم لديه القدرة على أداء الحج والعمرة نعمل نحن على مساعدته وتسهيل كافة العقبات لأداء مناسك الحج أو العمرة بكل يسر وسهولة، منوهًا بأن المملكة حرصت على تذليل كافة العقبات لوصول ضيوف الرحمن إلى العاصمة المقدسة. جاء ذلك خلال الجلسة الثالثة في منتدى مكة المكرمة الاقتصادي.

وأشار الدكتور بنتن إلى أن وصول الحاج إلى الأراضي السعودية يحظى برعاية تامة من قبل القيادة الرشيدة، وذلك بتسخير الجهود في جميع المجالات التي يحتاجها الحاج حين قدومه إلى السعودية، مؤكدًا على أن سلامة الحاج من الأمور المهمة التي نعمل عليها وذلك بتوفير المواصلات الآمنة والمساكن الملائمة لضيوف الرحمن.

وأضاف أن نسبة عالية من الحجاج والمعتمرين يأتون من قرى لم يسبق لهم مشاهدة مدينة حتى في بلدهم، يأتون من المطار إلى المطار لذلك من يقومون على خدمتهم يحرصون على تقديم أفضل وأرقى الخدمات لهم.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store