Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

رؤساء المجالس التشريعية الخليجية يدينون إعلان الإدارة الأمريكية بشأن هضبة الجولان المحتلة

رؤساء المجالس التشريعية الخليجية يدينون إعلان الإدارة الأمريكية بشأن هضبة الجولان المحتلة

في البيان الختامي للاجتماع الـ(12)

A A
رفع أصحاب المعالي والسعادة رؤساء مجالس الشورى والوطني والنواب والأمة برقيات شكر وتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود, ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع -حفظهما الله- لاستضافة المملكة العربية السعودية أعمال اجتماعهم الثاني عشر.

جاء ذلك في البيان الختامي للاجتماع الذي عقد برئاسة رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ، واختتم أعماله اليوم في جدة.

وأدان رؤساء المجالس التشريعية الخليجية إعلان الإدارة الأمريكية بشأن هضبة الجولان المحتلة من قبل إسرائيل. وتطرق البيان لما اتخذه أصحاب المعالي والسعادة لعددٍ من القرارات بشأن المواضيع المدرجة على جدول الأعمال ومن أهمها:

- الاطلاع على توصيات ندوة "توطين الوظائف والاستثمار في الموارد البشرية لدول مجلس التعاون الخليجي، حيث عبر أصحاب المعالي والسعادة رؤساء المجالس عن بالغ شكرهم وتقديرهم لمجلس الأمة في دولة الكويت على استضافته وتنظيمه للندوة مثمنين ما توصلت إليه الندوة من توصيات هامه.

- أقر المجتمعون اختيار موضوع دور المجالس التشريعية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة "ليكون الموضوع الخليجي المشترك لعام 2019م، الذي تتم مناقشته في إطار أعمال المجالس.

- كما أقر رؤساء المجالس الخليجية تكليف الأمانة العامة لمجلس التعاون بالتنسيق مع مجلس الشورى بسلطنة عمان باستكمال الزيارات المتبادلة بين مجالس الدول الأعضاء والبرلمان الأوروبي، والموافقة على قيام مجلس الشورى بسلطنة عمان بتنسيق اجتماع بين مجالس الدول الأعضاء والبرلمان الأوروبي.

- وأشادوا بمبادرة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الامارات العربية المتحدة بتسمية عام 2019م عاماً للتسامح في الامارات العربية المتحدة.

- وهنأ أصحاب المعالي والسعادة رؤساء المجالس التشريعية خلال البيان الختامي مملكة البحرين بنجاح الانتخابات النيابية والبلدية لمملكة البحرين للفصل التشريعي الخامس، وقدموا ايضاً خالص التهاني والتبريكات إلى معالي السيدة فوزية بنت عبدالله زينل رئيسة مجلس النواب في مملكة البحرين على انتخابها لرئاسة المجلس كأول امرأة تتولى هذه المسئولية في مملكة البحرين.

- وعبر أصحاب المعالي والسعادة رؤساء المجالس التشريعية عن شكرهم وامتنانهم لمجلس الشورى بالمملكة العربية السعودية وعلى رأسه الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ، رئيس المجلس، على كرم الضيافة وحسن الاستقبال اللذين قوبل بهما رؤساء وأعضاء الوفود المشاركة في الاجتماع.

- كما عبروا عن شكرهم لمجلس الشورى في سلطنة عمان وعلى رأسه الشيخ خالد بن هلال المعولي على حسن الإعداد والتنظيم لهذا الاجتماع.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store