Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

سفير المملكة لدى روسيا يُشارك في فعاليات "ارخميدس2019"

سفير المملكة لدى روسيا يُشارك في فعاليات "ارخميدس2019"

A A
شارك سفير خادم الحرمين الشريفين لدى روسيا الاتحادية الدكتور رائد بن خالد قرملي اليوم في الفعاليات الختامية للمعرض الدولي (22) للاختراعات والتقنيات الحديثة ارخميدس 2019 حيث اطلع على قدرات المبتكرين والمخترعين من المملكة الذين شاركوا في هذا المعرض.

وأعرب قرملي في تصريح له عن شكره للمشاركين السعوديين في المعرض على إبراز كفاءاتهم، مؤكدًا أن المجتمع السعودي يزخر بالكوادر المتميزة والقادرة على المنافسة في مجالات الابتكار.

وكان عدد من المشاركين من المملكة قد حصلوا على عدد من الجوائز التي أعلنتها لجان التحكيم. فقد حصل على الميداليات الذهبية كل من: حمد اليامي من معرض ارخميدس موسكو وجائزة خاصة من اتحاد المخترعين الألماني ومن اتحاد المخترعين العراقي عن اختراعه إحرام إيلياء بتقنية النانو، والدكتورة هند عبدالغفار من معرض ارخميدس موسكو وجائزة خاصة من اتحاد المخترعين الروماني عن اختراعها درعًا واقيًا من الرصاص، وعائض السبيعي من معرض ارخميدس موسكو جائزة خاصة من اتحاد المخترعين المغربي وميدالية فضية من اتحاد المخترعين العراقي عن اختراعه تطبيق الحروف الأبجدية لتعليم لغة الإشارة بلغات عالمية. وحصل على الميداليات الفضية كل من: مرام القحطاني من معرض ارخميدس موسكو عن اختراعها باب الفصل الذكي، وسامية الشهري عن اختراعها جهاز تقييم المعلم الذاتي، والدكتورة غادة القحطاني عن اختراعها طوق الحياة، وريم الزهراني عن اختراعها إدارة العمليات، وزهراء قيسي عن اختراعها موزع الأدوية. فيما حصلت مريم القيسي على الميدالية البرونزية من معرض ارخميدس موسكو والميدالية الذهبية من اتحاد المخترعين الإندونيسي عن اختراعها حقائب السفر المريحة، وفاطمة العتيبي من معرض ارخميدس موسكو عن اختراعها طارد الأفاعي.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store