Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

أمين عام هيئة التخصصات يدشن المؤتمر العالمي للجمعية السعودية لأمراض الروماتيزم

أمين عام هيئة التخصصات يدشن المؤتمر العالمي للجمعية السعودية لأمراض الروماتيزم

يشهد 38 ورشة عمل مختصة.. وبرنامج يهتم بأطباء الباطنة والأسرة والرعاية الأولية

A A
افتتح الأمين العام للهيئة السعودية للتخصصات الطبية أ.د. أيمن عبده، صباح اليوم السبت فعاليات المؤتمر العالمي للجمعية السعودية لأمراض الروماتيزم والذي انطلقت ورش العمل يوم أمس تحت شعار توسيع أفق بحوث أمراض الروماتيزم المرتقبة في المنطقة، والذي يستمر حتى غدا الأحد.

أوضحت ذلك رئيسة الجمعية الدكتورة حنان الريس، مشيرة إلى أن المؤتمر الذي اعتمد بواقع ٢٣ ساعة تعليم طبي مستمر يناقش أحدث المستجدات والأبحاث في تشخيص وعلاج أمراض الروماتيزم، كما يعقد اللقاء العلمي الذي يشارك فيه عدد من المتحدثين وأصحاب الخبرة على المستوى المحلي والدولي من مختلف دول الخليج، مصر، الأردن، أمريكا، بريطانيا، أسبانيا، إيطاليا، الهند وغيرها، إضافة إلى عقد برنامج خاص لأطباء الباطنة والأسرة والرعاية الأولية.

كما يشهد المؤتمر تقديم 19 ورشة عمل تتضمَّن جوانب علمية وطبية، و9 ورش عمل لأطباء الزمالة وطب الأسرة، فيما سبقت المؤتمر 10 ورش عمل استهدفت أطباء الروماتيزم، بالإضافة إلى عدة أبحاث وأوراق علمية مختلفة تلبي احتياجات الحضور من المختصين.

وأضافت "الريس" أن المؤتمر يشهد تنظيم محاضرات عن أحدث المستجدات في جميع الأمراض الروماتيزمية المتمثلة في الروماتويد، والذئبة الحمراء، والتهابات فقرات العمود الفقري، والتهابات الأوعية الدموية، وأمراض النسيج الضام المختلفة، والأمراض المصاحبة لأمراض الروماتيزم.

وأوضحت أن المؤتمر يؤكد على أهمية تحويل المرضى لأطباء الروماتيزم بأسرع وقت للتشخيص وبدء العلاج في الوقت المناسب، حيث أثبتت الدراسات أن العلاج المبكر والمتابعة المنتظمة لمنع وتفادي تشوهات المفاصل والإعاقة الدائمة، وذلك يُسهم في ارتفاع نسبة إمكانية الشفاء.

وفي سياق الفعاليات، يعقد المؤتمر يومًا توعويًا يشارك فيه نخبة من الاستشاريين من مختلف التخصصات المعنية بعلاج أمراض الروماتيزم للإجابة على الاستفسارات والتعريف بالأمراض الروماتيزمية من خلال محاضرات التوعية لمرضى الروماتيزم.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store