Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

أمير مكة بالنيابة يرعى حفل تخريج طلبة جامعة أم القرى 

أمير مكة بالنيابة يرعى حفل تخريج طلبة جامعة أم القرى 

A A
توج صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان أمير منطقة مكة المكرمة بالنيابة، مساء اليوم، 7600 خريج من جامعة أم القرى في مختلف التخصصات والدرجات العلمية، بمقر الجامعة الرئيس بمكة المكرمة، والكلية الجامعية في الجموم، وفروعها في محافظات القنفذة والليث وأضم والجموم.

جاء ذلك خلال حفل تخرج الدفعة 67 لجامعة أم القرى، الذي أقيم في الأستاذ الرياضي بالمدينة الجامعية بالعابدية، بحضور مدير الجامعة الدكتور عبدالله بافيل، وعدد من أصحاب المعالي ومسؤولي الجهات الحكومية، ووكلاء الجامعة وعمداء ووكلاء الكليات، وأعضاء هيئة التدريس، وأولياء أمور الطلاب وأمهاتهم.

وفور وصول الأمير بدر بن سلطان إلى مقر الحفل عزف السلام الملكي، فيما رحب مدير الجامعة في كلمته بسموه وبجميع حضور حفل التخرج، كما ثمن دعم القيادة الرشيدة للعملية التعليمية وبيئتها البحثية والإدارية، ومنوهًا برعاية واهتمام صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، وتشريف صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز أمير المنطقة بالنيابة. وهنأ معاليه أبناءه الخريجين بمناسبة تخرجهم، ومنحهم الدرجات العلمية المستحقة كلٌ في تخصصه، بعد انتهائهم من متطلبات خطط ومناهج الجامعة المعتمدة لكل درجة، متمنيًا لهم التوفيق والنجاح في مسيرتهم العملية لخدمة دينهم ووطنهم.

بدوره أعلن عميد القبول والتسجيل بجامعة أم القرى الدكتور عبدالرحمن الغامدي، أعداد خريجي الدفعة السابعة والستين للعام الجامعي 1439/1440هـ والذين بلغ عددهم الإجمالي أكثر من 18,000 خريج وخريجة من مختلف التخصصات والدرجات العلمية. وأشار الدكتور الغامدي، إلى أن الدفعة الحالية تشهد تخريج 7600 طالب يمثلون المراحل العلمية "الدكتوراة، والماجستير، والدبلوم العالي، والبكالوريوس، والدبلوم العام"، في مقر الجامعة بالعابدية وفروعها، لافتًا إلى أن الخريجين يتوزعون على 103 جنسية من مختلف دول العالم، معربًا عن اعتزاز الجامعة بتخريج كوكبة متميزة من أبناء الوطن الذين تسلحوا بالعلم والمعرفة، ليساهموا بخبراتهم العلمية في بناء وتشييد وطنهم في كافة المجالات.

وألقى الطالب الخريج خالد البقمي كلمة الخريجين، ثمن فيها دعم الحكومة الرشيدة في تطوير المناهج والبرامج العلمية لمواكبة رؤية المملكة 2030، مشيدًا بجهود مدير جامعة أم القرى في تسخير الإمكانات المعرفية، وتوظيف التقنيات الحديثة من أجل توفير بيئة علمية محفزة تجعل من خريجي الجامعة مثالًا وطنيًا وعالميًا. ثم ردد خريجو كلية الطب القسم، وفي نهاية الحفل كرم مدير الجامعة، الأمير بدر بن سلطان لتشريفه حفل تخريج الدفعة 67.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store