Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

انتهاء فترة طعون نتائج انتخابات غرفة جدة.. غدًا

انتهاء فترة طعون نتائج انتخابات غرفة جدة.. غدًا

مصادر: القائمة المنتظرة لن تخلو من السيدات

A A
تنتهي غدا الخميس فترة الطعون في نتائج انتخابات عضوية مجلس إدارة غرفة جدة للدورة 22، والتي تستمر لأربع سنوات قادمة، فيما أتاح نظام انتخابات الغرف المعد من قبل وزارة التجارة الحق لكل مرشح الطعن في نتائج الانتخابات بتقديم اعتراض مكتوب خلال مدة أقصاها سبعة أيام من إعلان النتيجة إلى لجنة تشكل بقرار من الوزير، وتبت اللجنة في الاعتراضات خلال خمسة عشر يوما ويكون قرارها في هذا الشأن نهائيا.

وتوقع مسؤول بغرفة جدة (فضل عدم ذكر اسمه) ألا تخلو القتئمة النهائية التي ستعلن وتضم الفائزين بالانتخابات والمعينين من الوزير بعد انتهاء فترة الطعون من العنصر النسائي ، مشيرًا إلى أن النظام لايسمح للوزارة بتعيين اسماء من المرشحين الذين لم يفوزوا في نتاائج الانتختابات التي جرت الاسبوع الماضي.

في الوقت الذي تواصلت فيه «المدينة» مع رئيس لجنة الانتخابات يحيى عزان اتصالا ومراسلة إلا أنه رفض التعليق عن المرحلة المنتظرة من قبل الوزارة وضوابط اختيار الأعضاء الـ6 القادمين في المجلس الجديد.

يذكر أن الانتخابات الأخيرة للدورة 22 شهدت منافسة قوية بين 61 مرشحاً ومرشحة من فئتيْ التجار والصناع، فاز منهم 12 مرشحاً بينما سيتم تعيين ستة آخرين بقرار من وزير التجارة والاستثمار، فيما خلت القائمة من المرشحات. والتي استمرت على مدار 5 أيّام، أربعة منها في جدة ويوم في محافظات المنطقة في كل من القنفذة والليث ورابغ وخليص.

من جانبه، قال أمين عام غرفة جدة حسن دحلان نهنئ الأعضاء الجدد في مجلس الغرفة للدورة القادمة، داعيا لهم بالتوفيق في إكمال مسيرة عمل الأعضاء السابقين الذين بذلوا جهوداً في تطوير خدمات الغرفة وفتح الآفاق الجديدة في نوعية الأنشطة الموكلة إليها، لخدمة منتسبيها.

وأشار إلى استمرار العمل لتحسين بيئة الاستثمار والأعمال وتحفيز الأنشطة الاقتصادية وتبني الفرص الاستثمارية المتاحة والتوسع في تقديم مختلف الخدمات لأصحاب الأعمال باختلاف فئاتهم.

وقال: غرفة جدة تركز في جميع دورات مجلس إدارتها على تحقيق التكامل الاقتصادي والنجاح الاستثماري على مختلف الأصعدة لا سيما تبني مبادرات رواد ورائدات الأعمال وتحويلها لمشروعات ذات قيمة مضافة لعملية التنمية، للحاق بركب الدول المتقدمة التي تركز على زيادة رقعة أعمال ومشروعات المنشآت الصغيرة والناشئة، وترسيخ ثقافة ريادة الأعمال وتبني أفكارها وتحويلها إلى واقع يسهم في دفع عجلة الاستثمار والناتج الوطني.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store