Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

مقتل 22 مدنيا بقصف لقوات النظام شمال سوريا

مقتل 22 مدنيا بقصف لقوات النظام شمال سوريا

A A
​قتل 22 مدنياً على الأقل بينهم ثمانية أطفال، في قصف مدفعي لقوات النظام على محافظة إدلب ومناطق محاذية لها في شمال غرب سوريا في غضون الـ24 ساعة الأخيرة، وفق ما أحصى المرصد السوري لحقوق الإنسان أمس الخميس.

وتتعرض محافظة إدلب الواقعة تحت سيطرة هيئة تحرير الشام (جبهة النصرة سابقاً)، لتصعيد في القصف المدفعي والجوي منذ أسابيع، رغم سريان اتفاق روسي تركي منذ أيلول/سبتمبر، اتهمت دمشق الخميس أنقرة بـ»التلكؤ» في تنفيذه.

بيدسون قد يشارك في محادثات أستانة

أعلن نائب وزير الخارجية الكازاخي، مختار تليوبيردي، أنه لا يستبعد مشاركة المبعوث الأممي الجديد الخاص إلى سوريا، غير بيدرسن، في مفاوضات أستانا حول سوريا.

وقال تليوبيردي للصحفيين، أمس الخميس: «هذا يتوقف على الدول الضامنة، لكنني كنت مؤخرًا في بروكسل في مؤتمر حول سوريا، نظمته الأمم المتحدة مع الاتحاد الأوروبي، وقد أعرب المبعوث الأممي الجديد إلى سوريا عن رغبته في المشاركة في عملية أستانا، وهو شيء ليس مستبعدا، بالطبع».

وأفادت وزارة الخارجية الكازاخية في وقت سابق، بأنه من المخطط إجراء الجولة الجديدة لمفاوضات أستانا حول سوريا في العاصمة الكازاخية نور سلطان (أستانا سابقا) في 25 و26 أبريل الجاري.

بومبيو يحذر تركيا من تداعيات عملية عسكرية

حذّر وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو خلال لقائه في واشنطن الأربعاء نظيره التركي مولود تشاوش أوغلو من «التداعيات المدمّرة المحتملة» لأي عمليّة عسكرية تركية في شمال شرق سوريا.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان إنّ «الوزير بومبيو أعرب عن دعمه للمفاوضات الجارية حول شمال شرق سوريا، محذّراً في الوقت نفسه من التداعيات المدمّرة المحتملة لأيّ عمل عسكري تركي أحاديّ الجانب في المنطقة».

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store