Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«النقد» تحذر البنوك من حجز مخصصات «سند محمد بن سلمان»

No Image

أكدت على منع الاستقطاع مقابل سداد القروض الشخصية

A A
حذّرت مؤسسة النقد العربي السعودي جميع البنوك والمصارف، من حجز أو استقطاع أي مبالغ ترد لحسابات المستفيدين من برنامج «سند محمد بن سلمان»، وأوضحت المؤسسة في بيان لها أمس أن هذا التوجيه يأتي إلحاقًا لتعميماتها الصادرة بموجب تعميم رقم 67/ 37488 وتاريخ 15/ 6/ 1440هـ القاضي بمنع جميع البنوك والمصارف من حجز المبالغ المودعة من الجمعيات الخيرية في الحسابات البنكية المحجوزة بموجب أوامر قضائية، كما حثت البنوك والمصارف في تعميمها رقم 67/ 47711 وتاريخ 28/ 7/ 1440هـ، القاضي بمنع الاستقطاع من تلك المبالغ مقابل سداد القروض الشخصية والالتزامات التمويلية الأخرى.

يذكر أن برنامج «سند محمد بن سلمان» أحد المبادرات الاجتماعية والخيرية التي يتبناها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله-، التي تتنوع بين الدعم المادي والمعنوي، المعني بمساندة المتزوجين حديثًا، بهدف تخفيف أعباء الزواج عليهم.

سند محمد بن سلمان.. مبادرات تستهدف حياة كريمة

يرتكز برنامج (سند محمد بن سلمان) على العديد من المبادرات الاجتماعية وغير الربحية بالشراكة والتنسيق مع جهات مختلفة، التي سبق وأطلقها وتبناها سمو الأمير محمد بن سلمان سابقًا، كان آخرها: دعم الجمعيات الخيرية، وإطلاق سراح السجناء، وتطوير المساجد التاريخية وغيرها، ومن المقرر إطلاق عدد من المبادرات بشكل متتابع في المراحل المقبلة على أن تنفذ من المكتب الخاص لسموه.

ويعمل البرنامج وفقًا للتوجيه الكريم على تعزيز المعرفة والتوعية؛ سعيًا لتنمية المجتمع وأفراده، في سبيل تركيز الأثر الفاعل للمنافع التي يسعى البرنامج إلى تحقيقها وضمان استدامة أثر العطاء على المجتمع دون أن يقتصر ذلك على العطاء المباشر.

وامتثالًا للتوجيه الكريم من سموه، بدأت فرق العمل في الإعداد والتحضير للبرنامج وفقًا للبناء والحوكمة وشمولية المبادرات المتوافقة مع أهداف التوجهات، من حيث نطاق العمل وآلية التشغيل التي نصت عليها رؤية 2030 لخلق تنمية مجتمعية عبر المؤسسات والقطاعات غير الربحية.

«سند الزواج »... أولوية لأبناء شهداء الواجب والأيتام

تعد مبادرة «سند الزواج» واحدة من المبادرات الاجتماعية الى يقدمها برنامج (سند محمد بن سلمان)، مخصصة للمتزوجين حديثًا لتخفيف أعباء الزواج وتعزيز الوعي المعرفي بآليات مبتكرة،وتعطى أولوية لأبناء شهداء الواجب والأيتام وذوي الهمم من الاحتياجات الخاصة ومن بين شروط أهلية سند الزواج:
  • أن يكون الزوج والزوجة سعوديي الجنسية.
  • أن يكون عمر الزوج ما بين (21 - 40) سنة وللزوجة بين (18- 40) سنة.
  • أن يكون الزواج الأول للرجل.
  • أن يكون المتقدم حاصل على الثانوية العامة كحد أدنى.
  • ألا يكون قد مضى على عقد الزواج أكثر من سنة من تاريخ التقديم.
  • ألا يزيد الدخل الشهري عن 4000 ريال.
  • ألا يزيد المهر عن 50 ألف ريال.
  • إتمام دورة الوعي المالي وتحقيق درجة لا تقل عن 60%.


أبرز أهداف البرنامج

تلمّس احتياجات فئات متنوعة من المجتمع.

تحقيق الحياة الكريمة والاستقرار.

طرح مبادرات تنموية واجتماعية.

يوفر المساندة من خلال الدعم المادي والمعرفي.

ضمان توفير التنمية المجتمعية.


contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store