Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

"الصامل" يتفقد مقر ضيوف المجموعة الـ14 لبرنامج خادم الحرمين للعمرة والزيارة

"الصامل" يتفقد مقر ضيوف المجموعة الـ14 لبرنامج خادم الحرمين للعمرة والزيارة

حاج مصري يصف البرنامج بـ"اللفتة الإنسانية"

A A
تفقد وكيل وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد للشؤون الإسلامية المشرف على الأمانة العامة لبرنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة الدكتور عبدالله بن محمد الصامل, لمقر استضافة المجموعة الـ 14 لبرنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للعمرة والزيارة بمقر إقامتهم بفندق كراون بلازا بالمدينة المنورة. واطمأن الصامل على الخدمات المقدمة لهم، إذ التقى خلال الزيارة برؤساء اللجان العاملة في البرنامج والمباشرين للخدمة، حاثاً الجميع على تقديم أرقى الخدمات للمستضافين تحقيقاً لتطلعات القيادة الرشيدة من هذا البرنامج النوعي الذي أضحى بصمة متميزة من بصمات المملكة المعهودة في إكرام أهل الأثر الحميد أينما كانوا .

وأوضح أن الجهود العظيمة المبذولة من الجميع نلمس أثرها في مشاعر الضيوف مشاعر الفرح والسرور، والتي تثلج صدور المسؤولين والعاملين في الأمانة العامة للبرنامج، موضحاً أن هذه الجهود المباركة لم تكن لولا فضل الله تعالى ثم الدعم الكبير من القيادة الرشيدة. وأشار وكيل وزارة الشؤون الإسلامية إلى أن من أبرز الأهداف وأعظمها تعزيز العمق الإسلامي وإيضاح الصورة الوسطية لهذه الدولة المباركة في نشر الإسلام بسماحته واعتداله ووسطيته، وبيان ما تعيشه الدولة من تسامح ووسطيه في مناهجها وبين مواطنيها والمقيمين فيها، وإيضاح ما تنفقه الدولة ــ رعاها الله ــ بعطاء وسخاء على خدمه ضيوف الرحمن من الحجاج والمعتمرين.



لفتة إنسانية



ومن جانب آخر؛ وصف الحاج عبدالعزيز محمد علي حسن (من ذوي شهداء الجيش المصري) المستفيدين من برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للعمرة والزيارة، توجيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - بإدراج ذوي شهداء الجيش المصري, ضمن برنامج الاستضافته لفتة إنسانية وتكريم لمن ضحى بحياته لحماية أمن ملسمين آمنين في وطنهم، ومواجهة على يد الإرهابيين المتطرفين الذين لا يعرفون سوى قتل الأبرياء, مشيدًا بجهود وزارة الشؤون الإسلامية على الضيافة الكريمة والحفاوة غير المستغربة التي تلقاها خلال الاستضافة.

جاء ذلك في تصريح له خلال استضافته ضمن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للعمرة والزيارة، الذي تنفذه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، وتضم (225) معتمراً ومعتمرة من الشخصيات الإسلامية البارزة يمثلون27 دولة من قارات العالم ضمن المجموعة الرابعة عشر.

وأشار "الحاج عبدالعزيز" إلى قصة استشهاد ابنه "محمد" الذي كان يقوم بعمله اليومي المنوط به ضمن مهامه مع مجموعته في الجيش المصري، عندما حصل اعتداء إرهابي في بداية عام 2019, وتعرض عندها ابنه لطلقات في جسده استشهد على إثرها. ونوّه "الحاج عبدالعزيز" بالجهود التي تقدمها وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد ممثلة بوزيرها الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ في نشر الإسلام والمسلمين في شتى بقاع الأرض من خلال طباعة المصحف الشريف وتوزيعه على المسلمين, وكذلك برنامج الاستضافة التي أصبحت منارة هدى ومؤتمر عالمي يجتمع المسلمين من خلاله على كلمة التوحيد. ورفع شكره وتقديره نيابة عن أفراد بعثته إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وإلى سمو ولي عهده الأمير محمد بن سلمان - حفظهما الله - لرعايتهم وعنايتهم بالمسلمين، والاهتمام البالغ بتقديم أرقى الخدمات لضيوف الرحمن في مكة المكرمة والمدينة المنورة .

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store