Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

إيطاليا تعلن الإفراج عن مواطن خطف في سوريا

إيطاليا تعلن الإفراج عن مواطن خطف في سوريا

A A
أعلن رئيس الحكومة الإيطالية، جوزيبي كونتي اليوم الجمعة إطلاق سراح الرهينة الإيطالي المحتجز منذ ثلاث سنوات في سوريا ويتوقع وصوله إلى روما. وقال في بيان "في ختام تحركات معقدة وحساسة، استخباراتية ودبلوماسية تم القيام بها تمكنا من الحصول على الإفراج عن سيرجيو زانوتي، المختطف في سوريا منذ أبريل 2016".

وأضاف أن "الوضع العام لمواطننا يبدو جيدًا وفي غضون ساعات قليلة يعود إلى روما"، موجهًا الشكر إلى جميع الأجهزة المعنية من دون تقديم تفاصيل إضافية.

وذكرت الصحافة الإيطالية أن زانوتي رجل أعمال يبلغ السابعة والخمسين من العمر من منطقة بريشيا (شمال) اختفى في أبريل 2016 بعد مغادرته إلى تركيا. وتلقت زوجته السابقة العديد من الرسائل التي طلب فيها المساعدة مع تهديد الخاطفين بإعدامه. في أغسطس 2018، ذكرت وسائل الإعلام قضية رهينة أخرى من منطقة بريشيا هو أليساندرو ساندريني (عامل 33 عامًا)، اختفى في أكتوبر 2016 بعد توجهه إلى تركيا لقضاء عطلة. وكسرت والدته الصمت الذي نصحتها به وزارة الخارجية بعد تلقيها عدة مكالمات هاتفية قصيرة من ابنها وشريط فيديو واحدًا على الأقل حيث شوهد وهو راكع مرتديًا زيًا برتقاليًا يواجه تهديدات مسلحين.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store