Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الجزائر في الجمعة السابعة.. مظاهرات لا «للباءات الثلاث»

الجزائر في الجمعة السابعة.. مظاهرات لا «للباءات الثلاث»

A A
واصل الجزائريون التظاهر، أمس، للجمعة السابعة على التوالي حتى السقوط الكامل لـ»النظام» ومنع المقربين السابقين من الرئيس المستقيل عبدالعزيز بوتفليقة إدارة المرحلة الانتقالية.. وتعددت عبر وسائل التواصل الاجتماعي الدعوات للتظاهر مجددًا الجمعة بغية إزاحة «الباءات الثلاث»، أي عبدالقادر بن صالح والطيب بلعيز ونور الدين بدوي، الذين يُعدّون شخصيات محورية ضمن البنية، التي أسس لها بوتفليقة، وينص الدستور على توليهم قيادة المرحلة الانتقالية.. وبات عبد القادر بن صالح الذي يرأس مجلس الأمة منذ 16 عامًا بدعم من بوتفليقة، مكلفًا أن يحل مكان الرئيس لمدة ثلاثة أشهر يجري خلالها التحضير لانتخابات رئاسية.

أما الطيب بلعيز الذي ظل وزيرًا لمدة 16 عامًا شبه متواصلة، فيرأس للمرة الثانية في مسيرته، المجلس الدستوري المكلف بالتأكد من نزاهة الانتخابات.

من جانبه، كان رئيس الحكومة نور الدين بدوي الذي تولى مهامه في 11 مارس، وزير داخلية وفيّا، وقد وصفته صحيفة الوطن الناطقة بالفرنسية بأنّه «مهندس التزوير الانتخابي وعدو الحريات».

يذكر معارضو «الباءات الثلاث» أنّ هؤلاء خدموا دومًا بوتفليقة وبوفاء.. وقال المحامي مصطفى بوشاشي، وهو أحد وجوه الحراك، في تسجيل مصوّر نُشر عبر الإنترنت، إنّ «انتصارنا جزئي. الجزائريات والجزائريون لا يقبلون بأنّ يقود رموز النظام مثل عبدالقادر بن صالح أو نور الدين بدوي المرحلة الانتقالية وأن ينظموا الانتخابات المقبلة».

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store