يستعد فريق محترف كيف للفنون المسرحية للإعلان عن قائمة المرشحين للانضمام إلى الورشة التدريبية الدائمة التي يشرف عليها الكاتب والباحث ياسر مدخلي ضمن مبادرة (كيف للتأليف). وتقدم الورشة مجانًا تحت مظلة مسرح كيف وتقوم على تمكين مواهب الكتابة من الاشتراك في برنامج تدريبي طويل المدى يصقل موهبة الكتابة المسرحية نظريًا وتطبيقيًا ويهدف لتعزيز الكتّاب المتمكنين من التأليف.

من جهته قدّم رامي الأحمدي المنسق العام لمبادرات مسرح كيف شكره للجهات الداعمة للفريق ومنها نادي جدة الأدبي ومكتبة الملك فهد العامة وجمعية الثقافة والفنون مثمنًا للكاتب ياسر مدخلي اهتمامه بالموهوبين وتحمله تكاليف المبادرة التي بدأنا العمل عليها منذ مطلع هذا العام وسيتم الاجتماع بالمواهب الشهر المقبل حسب. وقد تقدم لمبادرة الكتابة للمسرحية (كيف للتاليف) أكثر من 90 موهوبًا وموهوبة وتم ترشيح 22 منهم لاستكمال إجراءات الفرز النهائي حيث نستهدف تبني 10 مواهب من الشباب من الجنسين.

وقال مساعد المشرف العام الممثل زياد السلمي: إن النص السعودي بلغ الآفاق وأصبح ينفذ على خشبات المسارح في العالم العربي واهتمامنا بهذه المبادرة النوعية تأكيد على أهمية الكاتب في النهوض بالمسرح.

من جانبه أكد مدخلي أن المبادرة عبارة عن محاولة لتبني المواهب حيث إن الموهوب في المسرح السعودي يفتقر للتوجيه وانعدمت برامج التدريب المتخصصة وضعفت الفرق بضعف النشاط المسرحي المحلي كمهرجانات ثقافية أو فعاليات ترفيهية، وبعد حصولي على المركز الأول في جائزة الشارقة للتأليف المسرحي ٢٠١٨ استقطعت منها ما يمكنني من تقديم هذه المبادرة .