Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

حدائق وشلالات المخواة تجذب عوائل جدة

حدائق وشلالات المخواة تجذب عوائل جدة

A A
تحولت قرية ذي عين التراثية التابعة لمحافظة المخواة بالباحة إلى وجهة سياحية لكثير من عوائل جدة لقضاء الإجازة الأسبوعية في ظل توافر كافة مقومات الجذب السياحي للمحافظة من حيث تضم العديد من المواقع السياحية أبرزها قرية ذي عين التراثية، والتي توجد بها عين الماء التي تتدفق طوال العام، إضافه إلى اشجار الموز والطلح، كما بها عدد من المنتزهات والأودية .

وخلال زيارة عدد من عوائل جدة لمنطقة الباحة خلال الإجازة الأسبوعية أمس الأول استمع الزوار لشرح عن ما تتضمَّنه ذي عين و الشهرة التاريخية للقرية، ومميزاتها العمرانية التي أهلتها لتكون أفضل قرية تراثية بالمملكة حسب تصنيف الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني. كما تجولوا داخل أحد المباني التراثية، مبديين إعجابهم بالتجانس البصري المنظم الذي يميز العمارة في القرية .

وطرح مدير عام هيئة السياحة والتراث الوطني بمنطقة الباحة زاهر الشهري آلية الاستثمار في القرية والتي نالت استحسان الزوار حيث أشادوا بعملية ترميم القرية ومشروعاتها وفي ختام الزيارة تسلموا هديه تذكاريه من منتجات القرية.

ومن المواقع التي حرصت العوائل على زيارتها متحف ابن مصبح بمحافظة بلجرشي حيث اطلعوا على محتويات المتحف ومقتنياته، كما قاموا بزيارة مزرعة الزيتونة والتي تعتبر من أوائل المزارع السياحية كما قاموا بزيارة سوق السبت التاريخي وفعاليات المهرجان المصاحبة وشاهدوا المنتجات الزراعية والحبوب وأدوات الزراعة القديمة وأنواع الطيور والسمن والعسل والملابس التراثية القديمة .

وتضمَّنت المواقع التى نالت استحسان عوائل جدة المحلات القديمة والتي تجول فيها الزوار وحرصوا على اقتناء بعض المشغولات اليدوية ، إضافة إلى مشاهداتهم لفعاليات مهرجان سوق السبت التاريخي، وأكدوا أن آثار السوق ومكانته التاريخية الموغلة في القدم تعطي انطباعًا لدى الزائر ورغبة في العودة إليه مجددًا لاستدعاء الماضي المجيد لهذه البلاد الطاهرة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store