سحبت الشركة المشغلة لدور السينما الفيلم السعودي «رولم» من دور السينما، بعد عرضه لمدة أسبوع واحد فقط في دور السينما السعودية؛ وذلك بسبب ضعف الإقبال عليه؛ ما دفع ببعض مرتادي مواقع التواصل لإبداء أسفهم؛ كونه أول فيلم سينمائي سعودي، ويحتاج للدعم وإعطائه الفرصة، وناشدوا من خلال «تويتر» المسؤولين بالإبقاء على الفيلم ولو لفترة.

من جهته، قال المخرج السينمائي ممدوح سالم: «عادة في دور عرض السينما الذي يحكم على الفيلم هو عدد المبيعات، وشاهدنا أفلامًا كبيرة لم تكمل يومين إلا وتم سحبها؛ بسبب ضعف الإقبال، وبعيدًا عن العواطف يحب أن يكون الفيلم ذا قيمة، ولا يجب أن تغلب علينا العاطفة، فالمسألة تعتمد على الاستثمار والاحتراف والصناعة، فإذا فرض الفيلم نفسه فإنه سيستمر بكل تأكيد».

فيلم «رولم» هو أوّل فيلم درامي سعودي يعرض على شاشات سينما فوكس في جدة، وتدور أحداثه حول شخصية مخرج شاب سعودي، يؤديها الممثل خالد يسلم، الذي يحاول بعد تخرّجه في قسم صناعة الأفلام في الجامعة، أن يخرج فيلم عن مدينة جدة، ولكن تواجهه العديد من الصّعوبات إلى أن يقابل العم فريد الذي كان أحد صانعي الأفلام في حقبة السبعينيات، وتبدأ رحلتهما معًا، ويؤدي شخصية العم فريد الممثل شاهر القرشي.

الفيلم السعودي الذي عرض لأول مرة، مدّته 90 دقيقة، وقد صوّرت جميع أحداثه في مدينة جدة. واستغرق تصويره 30 يومًا. بينما استغرقت مدة إعداد الفيلم من حيث كتابة السيناريو واختيار الأبطال والتصوير والمونتاج، ما يقارب ثلاث سنوات.