Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

أمير مكة بالنيابة يبحث تطوير الخدمات بالمحافظات

أمير مكة بالنيابة يبحث تطوير الخدمات بالمحافظات

دورات تدريبية لمنسوبي الإمارة

A A
ناقش صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان، أمير منطقة مكة المكرمة بالنيابة خلال ترؤسه في مقر الإمارة بجدة، اجتماع اللجنة التنفيذية لمجلس المنطقة، سُبل تطوير الخدمات في محافظات المنطقة، وتحديدًا تلك التي تدفع عجلة التنمية، ما تُسهم في الارتقاء بها، وتواكب آمال سكانها،. واطلع سموه خلال الاجتماع، على عرضٍ عن النظام الموحد للمراسلات الإلكترونية في المنطقة، والذي يهدف إلى تعزيز جهود الإمارة في مجالات التحول الرقمي، تماشيًا مع أهداف خطتها للتحول الرقمي 2019، وأهداف ومرتكزات رؤية المملكة 2030، وبحسب العرض فإن المشروع يشتمل على 3 مراحل أساسية هي: البوابة الإلكترونية للمراسلات الإلكترونية، و الربط مع النظام، وتطبيق الهاتف الذكي.

كما جرى استعراض أعمال لجنة شؤون الأسرة التي تمت إضافتها ص للجان المجلس، وتتولى العناية ببرامج الرعاية والتنمية بهدف بناء أسرة قوية متماسكة ترعى أبنائها، وتلتزم بالقيم الدينية والأخلاقية والمُثل العُليا، كذلك تكوين الرؤية المشتركة للأسرة، والتوعية بحقوق أفرادها وواجباتهم، وتحديد المشكلات والمخاطر التي قد تتعرض لها ووضع الحلول المناسبة لها، وتوعية المجتمع بأهمية قضايا الأسرة، وسبل معالجتها.

كما استعرضت اللجنة عددًا من الموضوعات واتخذت حيالها التوصيات اللازمة، التي سيتمّ الرفع بها لمجلس المنطقة لاتخاذ القرارات المناسبة حيالها.

من جهة أخرى، التقى الأمير بدر بن سلطان، في مقر الإمارة بجدة، مدير عام معهد الإدارة العامة الدكتور مشبب القحطاني. وجرى خلال اللقاء، استعراض سُبل تعزيز التعاون المشترك بين الإمارة والمعهد لتقديم دورات تدريبية لمنسوبي الإمارة بمختلف مستوياتهم العلمية والوظيفية، بهدف الارتقاء بالخدمات المقدمة للمستفيدين في المنطقة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store