Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الرياض تستضيف أكبر تجمع دولي لخبراء سلامة المنتجات

الرياض تستضيف أكبر تجمع دولي لخبراء سلامة المنتجات

جدة تستعد لـ "أسبوع الإبداع البلدي"

A A
تستضيف مدينة الرياض في السابع عشر من أبريل الجاري أكبر تجمعاً دولياً للخبراء والمختصين في سلامة المنتجات، وذلك ضمن فعاليات المنتدى السعودي لسلامة المنتجات الذي تنظمه الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة برعاية معالي وزير التجارة والاستثمار رئيس مجلس إدارة الهيئة الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي.

وسيشهد المنتدى مشاركة رفيعة المستوى لأكثر من 30 خبيراً من 16 دولة حول العالم، من بينها بريطانيا، كوريا، هولندا، ألمانيا، بلجيكا، كندا، بالإضافة إلى بلغاريا، الدنمارك، البرازيل، سلوفنيا، وغيرها من الدول، كما سيشهد المنتدى مشاركة لممثلي هيئة المواصفات بدولة الإمارات العربية المتحدة وممثلي هيئة التقييس الخليجية، علاوة على ممثلي مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية ومندوبية الاتحاد الأوروبي لدى المملكة.

وسيتضمن المنتدى عدداً من التجارب الإقليمية والدولية في مجال سلامة المنتجات عبر 9 جلسات علمية يتخللها 31 ورقة عمل، وذلك لاستعراض أنظمة سلامة المنتجات في المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي، التشريعات العامة لسلامة المنتجات، أنظمة الإنذار السريع عن المنتجات غير الآمنة في الأسواق، إضافة إلى التجارب الإقليمية والعالمية في مراقبة الأسواق وتقييم المخاطر، وكذلك تطوير اللوائح والمعايير الفنية المتعلقة بسلامة المنتجات، وغيرها من الموضوعات.

يشار إلى أن المنتدى السعودي لسلامة المنتجات سيقام في فندق الريتزكارلتون بمدينة الرياض خلال الفترة من 12 - 13 شعبان 1440هـ الموافق 17 - 18 إبريل 2019م.

من جهة اخرى، أكملت أمانة محافظة جدة استعداداتها لإطلاق فعاليات أسبوع الإبداع البلدي خلال الفترة من 9 - 13 شعبان, وذلك تزامناً مع الاحتفال بالأسبوع العالمي للإبداع والابتكار والمعتمد من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي خلال 14 - 18 أبريل من كل عام.

وستتضمن الفعاليات التي يشرف على تنفيذها مركز الإبداع البلدي في الأمانة, تنظيم مسابقة عامة بفكرة جديدة ومبدعة تتناول عدداً من المحاور ذات العلاقة بالشأن البلدي, وتقام في خمسة مواقع متفرقة في محافظة جدة وفق جدولة زمانية ومكانية محددة.

وأوضح مدير عام خدمة العملاء بأمانة جدة رشا عبدالله باهيثم, أن الفعالية تهدف إلى تعزيز المشاركة المجتمعية وإعطاء الفرصة لمختلف شرائح المجتمع لا سيما الفئات المهتمة والمتخصصة لإيجاد الحلول الإبداعية للتحديات التي تواجه القطاع البلدي في جدة، ليكون السكان هم شركاء الأمانة في التنمية والتطوير، لافتة إلى أن المسابقة العامة ستتناول أربعة مسارات تشمل البيئي, والحضري, والعمراني والخدمي، فيما ستستهدف الفعاليات مناقشة أربعة محاور عبر المشاركة المجتمعية تشمل خدمة العملاء، وإعادة التدوير، وعناصر التشوه البصري، والتحول إلى مدينة ذكية، بجانب إتاحة المجال للمشاركين لطرح أية محاور أخرى لمناقشتها وتوثيقها كمقترحات وأفكار إبداعية.

​يذكر أن مركز الإبداع البلدي بأمانة جدة جرى تأسيسه ضمن "محور النظام البلدي وكفاءته" المنبثق عن مبادرات مدينتي 2018، بإشراف من وزارة الشؤون البلدية والقروية، وتسعى الأمانة من خلاله إلى تعزيز المشاركة المجتمعية والتواصل مع مختلف الشرائح لتحسين الخدمات البلدية ومشاركة المجتمع في طرح المقترحات والحلول الإبداعية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store