Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

مجلس منطقة الرياض يشكر القيادة على إطلاق المشاريع التنموية

مجلس منطقة الرياض يشكر القيادة على إطلاق المشاريع التنموية

A A
رأس صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض رئيس مجلس المنطقة اليوم, جلسة المجلس الأولى لدورته الرابعة لعام 1440 هـ في مكتبه بقصر الحكم, بحضور صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة نائب رئيس مجلس المنطقة.

واستهل سموه الاجتماع بحمد الله وشكره على ما تحظى به بلادنا العزيزة من رعاية كريمة ودائمة من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود, وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله-، وذلك من خلال تواصل القيادة الرشيدة ورعايتها لمسيرة التطوير والتنمية في مناطق المملكة بشكل عام، والرياض على وجه الخصوص، لجعلها بيئة جاذبة للاستثمار، وحاضنة لريادة الأعمال، بما يعكس الصورة الحقيقية للنهضة الحضارية التي تشهدها المملكة.

ورفع الأمير فيصل بن بندر الشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين -رعاه الله- على تدشينه وإطلاق مشاريع الرياض التنموية, وكذلك ما حظيت به المنطقة من تدشين للمشاريع النوعية الكبرى التي أطلقت مؤخراً التي كانت عبارة عن أربعة مشروعات نوعية كبرى في مدينة الرياض، تبلغ تكلفتها الإجمالية 86 مليار ريال التي اشتملت على (مشروع حديقة الملك سلمان ، ومشروع الرياض الخضراء ، ومشروع المسار الرياضي ، ومشروع الرياض آرت) .

بعد ذلك جرى الاطلاع على جدول أعمال هذه الجلسة, الذي بدأ باستعراض محضر اجتماع الدورة السابقة (الثالثة) لعام1440 والمنعقدة في 29 / 5 / 1440هـ . وكما جرى استعراض وتقديم عرضاً عن خدمات قطاع التوزيع بمنطقة الرياض لشركة المياه الوطنية قدمه مدير عام خدمات المياه بمنطقة الرياض المهندس سليمان البصيلي. بعد ذلك جرى مناقشة ما ورد في تقرير لجنة التنمية والمرافق الذي تضمن عدداً من المواضيع التنموية والخدمية المتعلقة بتنفيذ الخدمات وكذلك التوصية بتنمية عدد من القرى والمراكز بالمنطقة.

ثم جرى استعراض ومناقشة ما ورد في تقرير اللجنة التعليمية المشتمل على المقترح المتضمن فكرة تقديم جائزة للمدارس المتميزة قيمياً في مدينة الرياض . كما تمت مناقشة ما ورد في تقرير لجنة التنمية الاقتصادية الذي تم خلاله التوصية بحث القطاع الخاص بالتوسع بعمل دور حضانة للأطفال في عدداً من الجهات, كذلك استعرض ما ورد في تقرير اللجنة الصحية الاجتماعية, حيث تم مناقشة مقترح إعداد دراسة شاملة لطبيعة ودور الجمعيات الخيرية من حيث أهدافها وأنشطتها وتوحيد أدوراها ، كما جرى مناقشة ما ورد في تقرير اللجنة الثقافية وأخيراً ناقش المجلس ما ورد في تقرير لجنة شؤون الأسرة حيث تم الاطلاع على أخر المستجدات حيال مشروع (تمكين) لدعم الأسر المنتجة الذي يقام في بعض المدارس.

​وأوضح أمين عام مجلس منطقة الرياض المكلف عادل بن عبدالمحسن الحمدان, أن سمو أمير منطقة الرياض رئيس مجلس المنطقة يولي هذه المنطقة كل ما من شأنه الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين. وفي نهاية الاجتماع شكر سموه أعضاء المجلس على جهودهم التي يبذلونها في إعداد الدراسات وبلورة المقترحات النافعة وتلمس الاحتياجات.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store