اختتمت في جدة أعمال الدورة السادسة لمهرجان «شوريل» لأفلام الطالبات، تحت شعار «العالم بأعينهن» والذي احتفت فيه بأفلام طالباتها وخريجاتها من قسم الإنتاج المرئي والرقمي، وهو القسم الأول لتدريس فنون السينما بالمملكة. وتضمَّن الحفل عرضًا سنيمائيًا لأهم إنتاجات طالبات الجامعة في مجال الأفلام القصيرة والوثائقية والرسوم المتحركة، بالإضافة لمعرض الإعلام التفاعلي.

وأقيم الحفل برعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة لولوة الفيصل، المشرف العام على جامعة عفت بحضور لفيف من نجوم الفن وتم تكريم عدد من الشخصيات الحاضرة وهم : أسامة هيكل وزير الإعلام المصري السابق رئيس مدينة الإنتاج الإعلامي بالقاهرة ، والفنانة مريم الغامدي، والمخرج نواف الجناحي من الإمارات، وفاطمة الحسينان مراقب السينما في المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب في الكويت، والمنتج اللبناني سام لحود، والفنانة السعودية الشابة فاطمة البنوي كما كرم من مصر الناقد السينمائي طارق الشناوي، ورئيس مهرجان القاهرة السينمائي المنتج محمد حفظي، والمخرج الموريتاني عبد الرحمن لاهي رئيس المجلس الفني لمؤسسة المورد الثقافي.

وقالت الدكتورة هيفاء جمل الليل، بادرنا بالعمل في هذا المجال منذ ست سنوات، وبدأت تلك الجهود تؤتي ثمارها وتصب في مسار توجه المملكة حاليًا،