Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

تخريج 78 شابا وفتاة من برنامج (الفندقي المحترف) بالمدينة

تخريج 78 شابا وفتاة من برنامج (الفندقي المحترف) بالمدينة

A A
بحضور مدير عام مكتب العمل في منطقة المدينة المنورة وعدد من مسؤولي الهيئات الحكومية ومديري القطاعات الفندقية بالمدينة المنورة تم يوم أمس الأول الاحتفال بتخريج 78 شابًا وشابة بعد تدريبهم ميدانيًا على أعمال الفندقة والضيافة ويمثلون الدفعة الرابعة لبرنامج الموظف السعودي الفندقي المحترف الذي تنظمه إدارة المجموعة الفندقية العالمية بالتعاون مع شركائها الأكاديميين، وذلك بقاعة احتفالات أنوار المدينة. وأعرب مدير عام مكتب العمل بمنطقة المدينة المنورة الدكتور صالح السحيمي عن تقديره وشكره لجميع القطاعات الخاصة التي تساهم في مثل هذه البرامج لتدريب الشباب وتوظيفهم، مثمنًا دور مجموعة فنادق موفينبيك المدينة التي تقدم عددًا من الخدمات التدريبية والتوظيفية لشباب وبنات المنطقة.

وأكد السحيمي أهمية التعاون الإيجابي المستمر بين وزارة العمل والتنمية الاجتماعية والقطاع الخاص، في مجال تأهيل الشباب السعودي وتذليل الصعوبات من خلال إقامة الدورات والتوظيف، كما أثنى على تميز أبناء وبنات الوطن في مختلف المجالات التي يعملون بها. فيما ثمن خريجو وخريجات البرنامج التدريبي، في كلمتهم جهود إدارة المجموعة في تحقيق بيئة العمل الجاذبة للكادر الوطني، بالإضافة إلى حزم البرامج التدريبية التي تصقل مهاراتهم في مختلف التخصصات الفندقية والتي تتضمن خدمات الإدارة العامة والخطوط الأمامية وخدمات الضيافة ومهارات الأمن والسلامة وكذلك خدمات الإعاشة وجودة الخدمة.

من جهته، أبدى مدير عام فندق أنوار المدينة موفينبيك سامح النشار اعتزازه بأداء الكوادر الوطنية العاملة في القطاعات الفندقية، وقال: تسعى إدارة المجموعة من خلال البرامج التدريبية إلى تأهيل الموظفين والموظفات السعوديين لإدارة هذه المنظومة الحيوية وتطوير الأداء بالقطاع الفندقي في طيبة الطيبة لخدمة الزوار وأهالي المنطقة.

وأوضح مدير الموارد البشرية بالمجموعة الفندقية بالمدينة المنورة علي الزهراني أن المجموعة الفندقية تسعى من خلال هذه البرامج التدريبية إلى محاكاة التوجه الوطني العام ضمن رؤية المملكة 2030 م، في توطين وظائف القطاع الفندقي والسياحي بكوادر مدربة وفق أعلى المستويات. وقال: يُعنى البرنامج التدريبي الخاص بالكادر الوطني من العاملين بالقطاعات الفندقية بتأهيل الموظفين والموظفات؛ وفق 8 مستويات تستمر على مدار 6 أشهر تدريبية تشتمل على التعريف بالعمل الفندقي الاحترافي، وكيف سيبدو عليه العمل الفندقي مستقبلاً إلى جانب تأهيل الكوادر على خدمات الضيافة الفندقية المميزة وطريقة ابتكار خطط العمل لإنجاز المهام في أوقات محددة بطريقة احترافية وصولاً إلى تحقيق الفعالية ضمن منظومة العمل المعنية بتقديم الخدمات الفندقية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store