تشارك العديد من الشخصيات السعودية في «مؤتمر وجوائز كبار الرؤساء التنفيذيين»، الذي انطلق أمس في البحرين، ويهدف المؤتمر الذي يقام سنويا إلى جمع رواد الأعمال من المنطقة مع نظرائهم من مختلف دول العالم لبحث قضايا هامة يرغب الرؤساء التنفيذيون في الشرق الأوسط مناقشتها في ظل التحولات السريعة، التي تشهدها المنطقة؛ بهدف تحقيق النمو المستدام والنجاح في المستقبل.

ويشارك في المؤتمر، نخبة من كبار المتحدثين وأعضاء التحكيم على مستوى العالم. من بينهم وناصر بن سليمان الناصر، الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات السعودية، وعدد من الرؤساء التنفيذيين البارزين محليًا وإقليميًا وعالميًا وسيبحثون خلال جلسات المؤتمر عددًا من الموضوعات الهامة، التي تحدد معالم اقتصاديات المنطقة في الوقت الراهن، ومن بينها: «مستقبل النمو في ظل التقلبات، ومستقبل ريادة الأعمال للمرأة، والإصلاحات الهيكلية والاستثمار المباشر، وفرصة العملات الرقمية، والعامل البشري والابتكار التقني».

وتأسس مؤتمر وجوائز كبار الرؤساء التنفيذيين، من قبل «ميديا كويست» في دبي، وهذا هو العام الـخامس له، وسيتم خلال المؤتمر تكريم الأمير محمد بن خالد بن تركي آل سعود، رئيس مجلس الإدارة بشركة المصافي العربية السعودية (ساركو)، والمهندس زياد بن محمد الشيحة، الرئيس التنفيذي السابق للشركة السعودية للكهرباء.