أكد مدير عام الدفاع المدني الفريق سليمان بن عبدالله العمرو أن وزارة الداخلية ممثلة بالمديرية العامة للدفاع المدني والقطاعات الأمنية ذات العلاقة تسعى إلى تعزيز القطاع الأمني والوقائي لمواجهة التحديات الأمنية الحالية والمستقبلية.ً

وقال خلال افتتاح معرض «إنترسك السعودية 2019» بمركز جدة الدولي للمنتديات والفعاليات، بمشاركة أكثر من 150 شركة من 20 دولة تمثل أكثر من 500 علامة تجارية متخصصة.

أن المعرض هو أحد مظاهر الاهتمام بتعزيز الأمن, مشيراً إلى أن جناح المديرية العامة للدفاع المدني المشارك في المعرض يجسد أفضل الممارسات العالمية بمجالات السلامة والبرامج الوقائية.

ولفت الفريق العمرو النظر إلى أن معرض «إنترسك» سجل خلال السنوات العشرين الماضية نموًا كبيرًا ليصبح أهم معرض تجاري متخصص في صناعة السلامة والأمن على الصعيد العالمي.

وأفاد أن المعرض في نسخته الجديدة بالمملكة يهدف للإسهام بفاعلية في تحقيق تطلعاتها المستقبلية، بما يتماشى مع أهداف رؤية المملكة 2030 في ظل الإنجازات الكبيرة التي تحققها المملكة على الأصعدة كافة، ومنها الصعيد الأمني، والسعي لحماية أمن الوطن وأمان المواطن.

من جانبه اكد رئيس مجلس إدارة مجموعة الحارثي للمعارض موفق الحارثي، أن دعم الدفاع المدني يسهم في ترسيخ وتعزيز مكانة «إنترسك» ليكون المعرض الأبرز والأهم من نوعه على مستوى المملكة.