Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الفيصل يرعى افتتاح ملتقى ومعرض تجهيزات الحج.. غدًا

الفيصل يرعى افتتاح ملتقى ومعرض تجهيزات الحج.. غدًا

A A
برعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرميين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية، ينظم المجلس التنسيقي لشركات ومؤسسات خدمة حجاج الداخل بإشراف من وزارة الحج والعمرة غداً، حفل افتتاح ملتقى ومعرض تجهيزات الحج لعام 1440 هـ، بمشاركة عددٍ من الجهات الحكومية والشركات والمؤسسات، وذلك في فندق الهلتون بجدة.

وسيجمع المعرض تحت سقفه العديد من المجالات الخدماتية، من أهمها: النقل الجوي والبري، والضيافة، والتموين، والخيام ومواد البناء، والطاقة، وخدمات الحجز، والفندقة، والاتصالات، وسيستفيد من المعرض نحو 200 شركة ومؤسسة من مقدمي الخدمة لحجاج الداخل والخارج ومكاتب الخدمة التابعة لها، إضافة إلى 200 مطبخ للإعاشة. وتشارك وزارة الحج والعمرة الجهة الراعية للمعرض بجناح يقدم حزمة من البرامج والمبادرات التي تهدف إلى تقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن وإثراء تجاربهم، وتوضيح الأنظمة واللوائح والمعايير للمستثمرين في مجال الخدمات التكميلية في الحج.

ويهدف معرض تجهيزات الحج إلى رفع المنافسة بين مزودي الخدمات من مختلف المجالات للارتقاء بالخدمات التي تقدمها شركات ومؤسسات الحجاج من الداخل والخارج لتواكب تطلعات القيادة الرشيدة بتقديم أرقى الخدمات لضيوف الرحمن. وأوضح رئيس مجلس إدارة المجلس التنسيقي عبدالرحمن الحقباني أن المعرض يأتي انطلاقًا من المبادرات التي رفعها المجلس التنسيقي لوزارة الحج والعمرة لتطوير الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن، عبر إيجاد بيئة تنافسية بين مزودي الخدمات المختلفة مما يسهم في الرقي بالخدمات والرفع من كفاءتها.

ولفت إلى أن المجلس التنسيقي يسعى بأن يشكل المعرض نقلة نوعية في قطاع الحج ويسهم في خدمة جهود وزارة الحج والعمرة في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030, ومنها دعم مبادرة الأغذية مسبقة التجهيز، حيث يركز المعرض على شركات الإعاشة مسبقة التجهيز, التي تعد أحد برامج مكتب تحقيق الرؤية في وزارة الحج والعمرة.

وثمن الحقباني، لمعالي وزير الحج والعمرة الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتن، ولمعالي نائب وزير الحج والعمرة الدكتور عبدالفتاح بن سليمان مشاط، رعاية وزارة الحج والعمرة لهذا الحدث الذي سيجمع المبتكرين والرياديين للمشاركة وتقديم الأفكار والمنتجات الجديدة في قطاع الحج بما يتوافق مع مستهدفات رؤية المملكة 2030، مشيرًا إلى أن ملتقى ومعرض تجهيزات الحج سيتبني برنامج "صفقات المبدعين" كون قطاع خدمة حجاج الداخل من القطاعات التي لها أهمية كبرى في منظومة الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن. وأضاف بأن المجلس التنسيقي سينتخب من هؤلاء المخترعين والمبدعين ويشكل فريقًا لينضم إلى اللجنة التي شكلت من قبل مكتب تحقيق الرؤية في وزارة الحج والعمرة، ومعهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج والعمرة والزيارة، وشركة وادي مكة، إضافة إلى أعضاء المجلس وعدد من أعضاء القطاع.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store