قتيل وثلاثة جرحى في إطلاق نار بالقرب من ملهى في ملبورن

أ ف ب -سيدني

أعلنت الشرطة الأسترالية، مقتل رجل أمن وجرح ثلاثة أشخاص آخرين في إطلاق نار وقع فجر أمس، بالقرب من ملهى ليلي شعبي في ملبورن، في أجواء من تصاعد العنف المرتبط بانتشار الأسلحة في ثاني مدن البلاد.

وأوضحت الشرطة أن اثنين من حراس ملهى «لاف ماشين» الواقع في حي براران، وأحد رواده كان ينتظر دوره للدخول جرحوا. وقال اندرو ستامبر من شرطة ولاية فكتوريا للصحافيين « إطلاق النار جرى من سيارة على حشد كان يقف خارج الملهى».

بومبيو يزور ليما لإبقاء الضغط على مادورو

أ ف ب - ليما

وصل وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو أمس إلى ليما، المحطة الثالثة من جولته في أميركا اللاتينية التي تهدف خصوصا إلى إبقاء الضغط على النظام الاشتراكي الحاكم في فنزويلا. وأجرى بومبيو محادثات مع الرئيس البيروفي مارتن فيزكارا ووزير الخارجية نستور بوبولوزيو.

وأشاد الوزير الأمريكي بالبيرو لاستقبالها مئات الآلاف من المهاجرين الفنزويليين الذين فروا من الأزمة في بلدهم،

واشنطن تعتزم إنشاء صندوق مساعدات لفنزويلا

أ ف ب -واشنطن

أعلن وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين أمس أنّ الولايات المتّحدة ودولاً أخرى، بينها فرنسا، تسعى لإنشاء صندوق مساعدات بقيمة 10 مليارات دولار سيكون متاحاً للسلطات المقبلة في فنزويلا بهدف إنعاش التجارة في البلد الغارق في أزمة اقتصادية خانقة. وقال منوتشين خلال مؤتمر صحافي في ختام الاجتماع الربيعي لصندوق النقد الدولي: إنّ المبادرة ولدت خلال اجتماع عقده الخميس مع ممثلي 19 دولة أخرى.