يعلن مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بحضور نائبه صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان، اليوم أسماء الفائزين بجائزة مكة للتميز في دورتها العاشرة.

وأوضح وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة المشرف العام على الجائزة الدكتور هشام بن عبدالرحمن الفالح، أن الجائزة هذا العام ستشهد تخصيص جائزة فرع التميز الثقافي لمخرجات «كيف نكون قدوة» في دورته الحالية والذي يحمل موضوع كيف نطور مدننا لخدمة الحج والعمرة»، ويأتي ذلك رغبة من الإمارة في توحيد كافة الجوائز بالمنطقة تحت مظلة موحدة، مبيناً أن عدد الذين تقدموا للمنافسة على أفرع الجائزة في دورتها الحالية تجاوز الـ 300 جهة حكومية وأهلية وفردية. وأضاف أن أمانة الجائزة في دورتها الحالية بتوجيهات من أمير المنطقة ومتابعة سمو نائبه، حرصت على تطوير رؤية وأهداف الجائزة لتصب في صالح رؤية المنطقة التنموية المتوافقة مع رؤية المملكة 2030م وذلك بتحديث معايير التحكيم لكل فرع بما يحقق الهدف المنشود.

وفي سياق آخر يرعى صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية، ملتقى ومعرض تجهيزات الحج لعام 1440 هـ، بمشاركة عددٍ من الجهات الحكومية والشركات والمؤسسات، وذلك في فندق الهلتون بجدة.

وسيجمع المعرض تحت سقفه العديد من المجالات الخدماتية، من أهمها: النقل الجوي والبري، والضيافة، والتموين، والخيام ومواد البناء، والطاقة، وخدمات الحجز، والفندقة، والاتصالات، وسيستفيد من المعرض نحو 200 شركة ومؤسسة من مقدمي الخدمة لحجاج الداخل والخارج ومكاتب الخدمة التابعة لها، إضافة إلى 200 مطبخ للإعاشة.

​أفرع الجائزة:

التميز بخدمات الحج والعمرة.

التميز الإداري.

التميز الاقتصادي.

التميز الثقافي.

التميز الاجتماعي.

التميز العمراني.

التميز البيئي.

التميز العلمي والتقني.

التميز الإنساني