Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

38 جائزة وميدالية للسعودية في المعرض الدولي للاختراعات

38 جائزة وميدالية للسعودية في المعرض الدولي للاختراعات

أحزرها طلاب جامعة الملك عبدالعزيز في جنيف

A A
سجّل طلاب وطالبات جامعة الملك عبدالعزيز إنجازًا عالميًا جديدًا في معرض جنيف الدولي للاختراعات 2019 والذي اختتم مساء الأحد الماضي، بعد أن حصلوا على 38 ميدالية وجائزة دولية، وسط مشاركة 1000 اختراع من 40 دولة حول العالم واستمر 4 أيام.

وشارك طلبة الجامعة بـ9 مشروعات ابتكارية حيث حققوا «جائزتين حصريتين» و8 ميداليات متنوعة «3 ميداليات ذهبية، و3 ميداليات فضية، وميداليتين برونزيتين». كما حصلوا على 28 جائزة خاصة من الجامعات والجمعيات والمؤسسات الدولية المانحة، من فرنسا، وروسيا، وتايلند، ومصر، والصين، ورومانيا، وماليزيا، وتايوان، وبولندا.

وشارك من الطلبة كل من: الطالبة رناد العويبدي، والطالب فهد العوفي، ورغد بالخضر، وليلى الصغيّر، وهند الشريف، ووعد المطرفي، ونجود الشيخ، ولمى بدري، ونوف الخطابي، ودانا بدري، وريم الحربي، وندى المالكي، وعبدالله الشهري، وعبدالله الدهاسي، وجود خطيب.

ورفع مدير الجامعة الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي تهانيه للطلاب والطالبات الفائزين ورفع اسم المملكة عاليًا في المحافل الدولية، مؤكدًا أن الجامعة تجني ثمار العمل المؤسسي والتطور التعليمي والأكاديمي الذي شهدته الجامعة في الأعوام الماضية من خلال تحقيق الإنجازات العلمية وتحقيق الجامعة لمراكز متقدمة عربيًا وعالميًا.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store