يحتفي النادي الأدبي الثقافي بجدة ضمن فعاليات منتدى عبقر الشعر اليوم الثلاثاء بعد صلاة العشاء بالشاعر إبراهيم مفتاح فيما يدير الأمسية الشعرية الناقد الدكتور صالح السهيمي، حيث سيقدم محاضرة عن تجربة المحتفى به، ومسيرته الشعرية والروائية والتاريخية. وسيقام على هامش الأمسية معرض تشكيلي فني للفنون البصرية، بإشراف خيرالله بن زربان، إضافة إلى إقامة معرض مصغر للكتاب وذلك بمقر النادي. وعبر رئيس منتدى عبقر الشعري بأدبي جدة الشاعر عبدالعزيز بن حمود الشريف، عن سعادته باستضافة قامة أدبية كقامة الشاعر إبراهيم مفتاح، وقال الشريف: إن مفتاح شاعر الإنسان والبحر والسيرة المتوهجة بين الأجيال كونه علما مبدعا في الحياة الثقافية والفكرية ومثقفا ومدرسة شعرية. وفي نهاية الأمسية سيوقع الشاعر مفتاح مجموعة من إصداراته الشعرية.

ويُعدّ إبراهيم بن عبدالله مفتاح، أحد شعراء المملكة المخضرمين ورائد من رواد الحركة الأدبية وقدم العديد من الأعمال الأدبية والتاريخية ومن المؤلفات، بين دواوين شعرية وإبداعية وتأليفية منها: ديوان شعر عتاب إلى البحر: عام 1404 هـ. وديوان شعر احمرار الصمت، وديوان شعر رائحة التراب، الذي صدر عن نادي جازان الأدبي عام 1416 هـ. وأيضاً صدر له كتاب فرسان.. جزائر اللؤلؤ والأسماك المهاجرة. وفي سلسلة هذه بلادنا، كتاب فرسان.. الناس.. البحر والتاريخ: صدر عن نادي جازان الأدبي عام 1410 هـ - 1990م.

كما صدر له كتاب خرف مبكر، و كتاب الشعر الشعبي الفرساني: صدر عن نادي جازان الأدبي عام 1434 هـ - 2013م. وكتاب قرية القصار. والصِّنجار: رواية صدرت عام 1437 هـ - و المجموعة الشعرية الكاملة لإبراهيم مفتاح ورواية أُم الصّبيان.