تنافست 5 شركات ناشئة سعودية في اليوم الختامي لبرنامج تسريع الأعمال في مركز جدة للشباب أمس، فيما حصلت الشركات الفائزة على رحلة لـ»سيكلون فالي» بأمريكا.

وعرضت الشركات الخمسة أعمالها أمام لجنة التحكيم، بعد أن تم صقلها من خلال لقاءات فردية بين أصحاب هذه الشركات ونحو 30 مرشدا متخصصا في عدة مجالات مختلفة، إذ قدموا تجاربهم في سوق العمل، علاوة على حضور ورش عمل تناولت أهم الأساسيات التي تساعد على نجاح أي شركة ناشئة، فضلًا عن حصولهم على مساحات عمل خاصة، ومصادر منظمة GAN العالمية.

وأكدت الرئيس التنفيذي لمسرعة بلوسم «منظمة البرنامج»، أن الهدف الأساسي من المسابقة الارتقاء بالشركات الناشئة من المستوى المحلي إلى العالمي، مشيرًا إلى أن السبب وراء إرسال إحدى الشركات الناشئة إلى سليكون فالي بأمريكا وزيارة أبرز الشركات الابتكارية في العالم، هو ملأ الفراغ بين حداثة التكنولوجيا.

جدير بالذكر، أن مسرعة بلوسوم هي برنامج عمل متكامل لرائدات الأعمال السعوديات، ويكمن دورها في منح المشارِكات فرصة نادرة في تركيز اهتماماتهم وجهودهم على أعمالهن الناشئة، إذ هيأت المسرعة البيئة المثالية للمشاركات للتأهيل والتدريب حتى تكُنَّ قادرات على المساهمة بدور إيجابي في الاقتصاد الوطني بما ينسجم مع رؤية 2030.