قام مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل - أمس بتسلم وحدة من «الإسكان التنموي»، لعدد من المستفيدين، وهي إحدى مبادرات وزارة الاسكان.

جاء ذلك خلال افتتاح سموه - أمس «معرض سكني إكسبو جدة 2019»، والذي تنظمه وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية، للمساهمة في رفع نسبة تملك السعوديين لمنازلهم إلى 60% بنهاية 2020 وإلى 70% بحلول 2030.

ويقدم المعرض باقةً متنوعةً من الحلول والمنتجات التمويلية التي تلائم رغبات وإمكانيات شرائح المستفيدين كافة، كالمتقاعدين، ورواد الأعمال، وموظفي القطاع الخاص، والعديد ممن لم يكن باستطاعتهم سابقاً الحصول على التمويل العقاري، وينظمه وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية، ويفتح أبوابه يوميًا من الرابعة وحتى العاشرة مساءً.

ويقام «معرض سكني إكسبو جدة 2019»، خلال الفترة من 15-24 من أبريل الجاري، ويستهدف مستفيدي قوائم انتظار وزارة الإسكان والصندوق العقاري، وتيسير رحلة تملكهم للمسكن الأول، وجاء بحضور وزير الإسكان ماجد الحقيل، والمشرف العام على الصندوق خالد بن محمد العمودي، ويهدف إلى تسهيل القروض العقارية للمستفيدين من خلال جمع مختلف الجهات ذات العلاقة من مطورين، وعقاريين، ومقاولين، وجهات حكومية.

ويمكن للعسكريين المسجلين على قوائم الانتظار في المنطقة الغربية، الاستفادة من مبادرة «دعم القروض السكنية للعسكريين في الخدمة»، وهي إحدى مبادرات برنامج الإسكان 2020، وجاءت لتسهيل حصول منسوبي القطاعات العسكرية على السكن عبر تقديم قرض حسن بحد أقصى 140 ألف ريال إضافة إلى تمويلهم عبر برنامج «القرض العقاري» من خلال الجهات التمويلية بمبلغ يصل إلى 500 ألف كحد أقصى. وسيتيح المعرض للمستفيدين الذين اقتربت أعمارهم من سن التقاعد أو تجاوزت 50 عامًا الاستفادة من برنامج «الدفعة المقدمة للمدنيين»، حيث يسهل عليهم الحصول على المسكن عبر تقديم قرض حسن بحد أقصى 140,000 ريال لتغطية الدفعة المقدمة بنسبة 20% من قيمة العقار، بالإضافة الى دعم نسبة أرباح التمويل العقاري.