Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الهلال لاصطياد «النجم» في ليلة التتويج العربي

الهلال لاصطياد «النجم»  في ليلة التتويج العربي

البطل يحصل على 6 ملايين دولار والوصيف 2.5

A A
يتنافس الهلال والنجم الساحلي التونسي في نهائي البطولة العربية للأندية الأبطال في كرة القدم اليوم الخميس في استاد هزاع بن زايد في العين الإماراتية على جائزة ستة ملايين دولار مخصصة للمركز الأول.

وعادت البطولة هذا الموسم بعد غياب عام بحلة جديدة، حيث قام الاتحاد العربي لكرة القدم الذي يرأسه السعودي تركي آل الشيخ، بزيادة الجوائز المالية لتصبح الأكبر في تاريخ المسابقات العربية. ويحصل البطل على ستة ملايين، ووصيفه على 2,5 مليون.

ويدخل الهلال المباراة بمعنويات عالية بعد تصدره للدوري على حساب منافسه التقليدي النصر، وهو يتطلع الخميس لأول ألقابه هذا الموسم ضمن مسعاه لنيل رباعية تاريخية (البطولة العربية، الدوري والكأس المحليين، ودوري أبطال آسيا للموسم الجديد).

وشبه المدرب الكرواتي زوران ماميتش فريقه الهلال بمانشستر سيتي الإنجليزي الذي ينافس أيضا على أربعة ألقاب هذا الموسم، اذ أحرز كأس الرابطة الإنجليزية وبلغ نهائي كأس إنجلترا ويتنافس مع ليفربول على الاحتفاظ بلقبه في الدوري الإنجليزي الممتاز، كما بلغ الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا ويسعى مساء الأربعاء لتخطي مواطنه توتنهام هوتسبر الذي تغلب عليه الأسبوع الماضي ذهابا 1-صفر في لندن.

وقال ماميتش بعد إقصاء الأهلي في نصف النهائي «فريقان فقط في العالم لم يحصلا على قسط من الراحة لانهما ينافسان على كل البطولات هما الهلال ومانشستر سيتي».

وفي إمكان الهلال الاعتماد على سجله المثالي في البطولة العربية لتجاوز النجم الساحلي، حيث خاض ثماني مباريات سجل خلالها 12 هدفا ومني مرماه بهدف وحيد كان أمام الأهلي في إياب نصف النهائي الاثنين.

من جهته، سجل النجم الساحلي حضورا مميزا أيضا في البطولة وتخطى في طريقه إلى النهائي الوداد البيضاوي المغربي في دور الـ16 ثم مواطنه الأخير الرجاء البيضاوي في ربع النهائي، والمريخ في نصف النهائي.

ويفتقد النجم الساحلي لاعبه وجدي كشريدة للإيقاف، بينما يحوم الشك حول مدافعه عمار الجمل ولاعب وسطه محمد أمين بن عمر للإصابة.

وعكست أجواء التفاؤل في معسكر النجم الساحلي الحالة الجيدة التي يعيشها الفريق التونسي في الفترة الأخيرة مع قرب تأهله أيضا الى نصف نهائي مسابقة كأس الاتحاد الافريقي بعد فوزه في ذهاب ربع النهائي على الهلال السوداني 3-1.

وقال نائب رئيس النادي الحبيب السايح «شخصيا متفائل، وواثق من قدرة الفريق على التتويج باللقب»، واعدا اللاعبين بمكافآت مجزية في حال الفوز بأول لقب عربي.

لومير: درست الهلال جيدا.. وجوميز أخطرهم

عبّر روجيه لومير مدرب فريق النجم الساحلي عن سعادته البالغة بالتواجد لأول مرة في دولة الإمارات العربية المتحدة كونها الزيارة الأولى له، مشيرا إلى أهمية تحقيق اللقب بهذه النسخة الاستثنائية.

وقال لومير خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس « نخوض اليوم مباراة مهمة نتنافس فيها على نهائي كبير.

وأضاف «كأس زايد للأندية الأبطال بطولة مهمة بالنسبة لنا ونسعى للظفر بها ومن الصعب على أي مدرب أن يعرف كل التفاصيل عن فريقه ولكن فريق الهلال جيد وتابعت بعض المباريات له ونعرف لاعبه جوميز وهو من أبرز لاعبي الفريق.

وتابع» المواجهة مهمة بالنسبة لكلا الفريقين، وبالنسبة لنا تشكل أهمية بالغة والبطولة هي كالدوري المحلي لدينا والبطولة الافريقية.

وزاد» النجم الساحلي وصل للنهائي لأنه يملك فريقا محترماً جدًا وقدم تضحيات كبرى ولم يصل الفريق للنهائي إلا لأنه يستحق ونسعى للعودة إلى تونس باللقب.

في حين وصف عمار الجمل لاعب فريق النجم الساحلي التونسي أن نهائي كأس زايد للأندية الأبطال بمثابة العرس الكروي الكبير، لافتاً إلى أنهم يسعون لحصد اللقب لأنها غائبة عن خزانة النادي.

زوران: تعبنا كثيرا ولن نفرح إلا بالفوز بالكأس

وقال زوران ماميتش المدير الفني لفريق الهلال في المؤتمر الصحفي الذي يسبق نهائي بطولة كأس زايد للأندية الأبطال» بالنسبة للمواجهة تعتبر تتويج كبير لمشوارنا ولن نفرح إلا بتحقيقها بعد أن تنقلنا وسافرنا وتعبنا كثيرا، ولن يكتمل هذا المجهود إلا بالانتصار.

وأضاف «سنواجه فريقاً قوياً استطاع أن يقصي فرقا كبرى ولن نصبح أبطالا إلا عندما نحضر بالمستوى العالي وتحقيق هذه الكأس سيريحنا لإكمال المشوار في بقية البطولات.

وزاد « النجم الساحلي فريق معروف ويلعب بشراسة وحدة عالية، ولابد أن نأخد بكل العوامل التي تساعدنا في المباراة، ويجب على فريقي عدم تعقيد اللعب.

وأوضح «نحن وضعنا أهدافنا، وهي أن نقدم كل شيء لتحقيق البطولة، وهذا ما نسعى إليه»

الشلهوب: لا أعذار لنا اليوم

اعتبر قائد الفريق الهلال محمد الشلهوب أن وصول فريقه للنهائي لم يكن سهلاً، موضحا أنهم يتمنون أن يختتموا جهدهم وعملهم بتحقيق اللقب.

وقال الشلهوب في المؤتمر الصحفي « سعداء بالتواجد في نهائي كأس زايد للأندية الأبطال وهي بطولة غالية علينا لأنها تحمل اسم المغفور له بإذن الله الشيخ زايد. وأضاف « لم تكن الطريق سهلة بالنسبة لنا للوصول للمباراة الختامية، ونتطلع أن يكون نهائيا عربيا ممتازا يعكس صورة بطولة تحمل اسم الشيخ زايد، وبإذن الله يحالفنا التوفيق ونتطلع للحصول على الكأس لإكمال الموسم بنجاح.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store