Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

إصابة 32 شخصًا في أعمال شغب بالدوري المغربي

إصابة 32 شخصًا في أعمال شغب بالدوري المغربي

A A
أسفرت أحداث شغب شهدتها مباراة في الدوري المغربي لكرة القدم عن إصابة 32 عنصرًا من قوات الأمن ومشجعين، وإيقاف عدد من المشتبه تورطهم فيها، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء المغربية.

واندلعت هذه الأحداث في اللحظات الأخيرة لمباراة مؤجلة من المرحلة الثانية والعشرين، جمعت مساء الأربعاء فريقي الجيش الملكي ونهضة بركان بالرباط، حين أقدم "بعد بعض مشجعي الجيش الملكي على اقتلاع الكراسي وإلحاق خسائر مادية بمرافق المركب الرياضي مولاي عبدالله، ورشق عناصر القوات العمومية بالحجارة والشهب الاصطناعية مع محاولة ولوج رقعة الملعب"، بحسب ما نقلت الوكالة عن السلطات المحلية.

وكانت النتيجة متعادلة بين الفريقين 1-1.

وأوضح المصدر أن المصابين "تعرضوا لإصابات جسدية مختلفة" نقلوا على إثرها إلى المستشفى لتلقي العلاجات الضرورية، مشيرًا إلى أن القوات العمومية تدخلت لإعادة الهدوء وضبط العناصر المحدثة للشغب.

ولم يحدد المصدر عدد الموقوفين من بين المشتبه بهم.

وتتكرر أحداث الشغب في الملاعب المغربية من حين إلى آخر. وأوقف نحو أربعين شخصًا في فبراير؛ للاشتباه في تورطهم في أعمال شغب بوجدة (شرق). فيما أسفرت أحداث مماثلة مطلع مارس بالرباط عن إيقاف نحو 20 مشجعًا.

وسبق أن قتل مشجعان في آذار/مارس 2016. ومنذ ذلك الحين، تتعامل السلطات بحزم كبير في مكافحة آفة الشغب.

وكانت السلطات المغربية حلت في أعقاب هذه الاشتباكات مجموعات من "ألتراس" (مجموعات المشجعين)؛ بهدف الحد من أعمال الشغب، وحظرت أي شعارات أو لافتات خاصة في الملاعب. لكنها سمحت بعودتها السنة الماضية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store