Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الحكومة اليمنية تدعو الأمم المتحدة للإسراع في تنفيذ مشاريعها الحيوية باليمن

الحكومة اليمنية تدعو الأمم المتحدة للإسراع في تنفيذ مشاريعها الحيوية باليمن

رفض المليشيات الحوثية لاتفاق ستوكهولم يقلل من فرص السلام

A A
دعا وزير التخطيط والتعاون الدولي اليمني نجيب العوج، مكتب الأمم المتحدة لخدمة المشاريع إلى الإسراع في تنفيذ المشاريع الحيوية التي ترتبط بالخدمات الأساسية في بلاده.

وشدد الوزير العوج - خلال لقاءه بالمدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط في مكتب الأمم المتحدة لخدمة المشاريع UNOPS، بانه كالوتي - على أهمية التنسيق مع الحكومة فيما يخص المشاريع التي ينفذها المكتب حاليًا في اليمن.

واستعرض المسؤول اليمني خلال اللقاء الذي تم على هامش مشاركته في أعمال منتدى تمويل التنمية في مدينة نيويورك الأميركية- استعرض جهود الحكومة الشرعية بالتعاون مع البنك الدولي واتحاد الغرف التجارية لإعادة تأهيل القطاع الخاص الذي تضرر كثيرًا جراء انقلاب المليشيات الحوثية.

من جانبها، أشارت المسؤولة الأممية، بحسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية- إلى أن المكتب استكمل العمل في نحو 40 مشروعًا في اليمن، مشيرة إلى أن هناك 113 مشروعًا آخر قيد الإنجاز تشمل مشاريع الطرقات وتنظيف الشوارع والتخلص من المخلفات ومشاريع المياه والطاقة الشمسية.

ومن جانب آخر قالت سفيرة اليمن لدى إيطاليا أسمهان الطوقي إن رفض وتعنت ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران بشأن تنفيذ اتفاق ستوكهولم يقلل من فرص السلام ويفاقم الوضع على جميع الأصعدة ويضاعف معاناة السكان. جاء هذا خلال مشاركتها في حلقة نقاش عن اليمن نظمتها دار جانجيمي للنشر وحضرها عدد من الكتاب والصحفيين والإعلاميين والمهتمين بالشأن اليمني. وطالبت السفيرة، بحسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية بتكاتف الجهود الدولية لإنهاء هذا التعنت وبما يسهم في المضي قدما بإجراءات بناء الثقة وتعزيز مسار السلام في ظل تواصل جهود الحكومية اليمنية الإيجابية لتنفيذ اتفاق ستوكهولم.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store