Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«الزكاة والدخل» : 59 خدمة إلكترونية للتسجيل والتفويض والسداد

«الزكاة والدخل» : 59 خدمة إلكترونية  للتسجيل والتفويض والسداد

A A
قالت الهيئة العامة للزكاة والدخل أنها وفرت أكثر من 59 خدمة جديدة بهدف تسهيل أعمال المنشآت لتنفيذ كافة تعاملاتها الزكوية والضريبية إلكترونيًّا من خلال الموقع www.gazt.gov.sa. ولفتت إلى اختصار خطوات تسجيل المؤسسات والشركات السعودية ذات المسؤولية المحدودة عبر بوابتها الإلكترونية ليتم تلقائيًّا

للمنشأة في الهيئة بعد إصدارها السجل التجاري دون الحاجة إلى الدخول على بوابة الهيئة، ويصل للمنشأة إشعار بتسجيلها عبر خدمة الرسائل النصية والبريد الإلكتروني ويرفق معه شهادة التسجيل إلكترونيًّا، واختصرت خطوات تقديم الإقرار للمنشآت من خلال خدمة (الشهادة الفورية للزكاة)، لتكون أكثر سرعة وسهولة للمنشأة بعد سدادها لمبلغ الزكاة من خلال نظام (سداد) الإلكتروني. ويتيح الموقع خدمة (فوّض) للمنشآت، حيث يمكنها تفويض المكاتب المحاسبية ومقدمي الخدمات التي تتعامل معها لإنهاء إجراءاتها ومعاملاتها آليًّا بالإضافة إلى إمكانية تفويض أكثر من مكتب محاسبي على خدمات محددة مع تحديد مدة التفويض.

كما تتيح التأكد من صحة شهادة الزكاة لأي منشأة عبر خدمة (تحقق) من خلال إدخال رقم الشهادة أو الرقم المميز أو السجل التجاري عبر البوابة، ويستطيع الأفراد والمنشآت الاستفادة من خدمة (تحقق)، للتأكد من تسجيل المنشآت في ضريبة القيمة المضافة باستخدام الرقم الضريبي المذكور بالفاتورة أو من خلال السجل التجاري، عبر موقع القيمة المضافة (vat.gov.sa) والتطبيق على الأجهزة الذكية. وأطلقت الهيئة رحلتي «الزكاة» و»ضريبة الدخل» في منصة «الرحلات التعليمية» استكمالا لخطوات إطلاق بقية رحلات المنصة التي تتضمن (5) رحلات، وهي: ضريبة القيمة المضافة، الزكاة، ضريبة الدخل، ضريبة السلع الانتقائية، وأخيرًا ضريبة الاستقطاع.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store