Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

وزير الحرس الوطني يرعى «مؤتمر سلامة المرضى» بجدة

وزير الحرس الوطني يرعى «مؤتمر سلامة المرضى» بجدة

A A
يرعى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني اليوم الاثنين، حفل افتتاح فعاليات مؤتمر سلامة المرضى السنوي التاسع، الذي تنظمه الشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني وجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية بفندق ريتز كارلتون بجدة وتستمر فعالياته على مدى أربعة أيام للمرة الأولى بالقطاع الغربي.

ويشارك في المؤتمر خبراء عالميون من النرويج، وبريطانيا، والدنمارك، وأمريكا وعدد من الخبراء المحليين والإقليميين، يقدمون خلالها أكثر من 60 محاضرة علمية وأكثر من 15 ورشة عمل، بحضور خبراء في الجودة والسلامة من مختلف القطاعات الصحية.

وسيناقش المؤتمر خلال جلساته العلمية العديد من المحاور ومنها: السلامة خلال رحلة المريض العلاجية (سلسلة محاضرات باستخدام أسلوب المحاكاة)، السلامة في منظور خبراء الصحة بالتعاون مع خبراء سلامة الطيران والصناعات البتروكيميائية، سلامة المرضى والتعليم الطبي، تحسين مستوى السلامة الدوائية، مكافحة الأمراض المعدية في المنشآت الصحية، تحسين بيئة الرعاية الصحية.

من جهته ثمن المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني مدير جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية الدكتور بندر بن عبدالمحسن القناوي، رعاية وزير الحرس الوطني لهذا المؤتمر السنوي، مبينا أن انعقاد المؤتمر للسنة التاسعة على التوالي هو انعكاس لحرص القطاع الصحي في وزارة الحرس الوطني بتوجيهات ومتابعة من قيادات الوزارة على مواكبة الأداء الطبي للتطورات والمستجدات في مفاهيم وتطبيقات سلامة المرضى وفي مجال تحسين الرعاية الصحية.

وأشار إلى أن الشؤون الصحية تنظم هذا الملتقى العلمي في إطار رسالتها العلمية والبحثية إيمانا منها بأهمية سلامة الإجراءات ودقة المعايير في منشآتها الصحي.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store