كشفت رئاسة أمن الدولة أمس، عن هوية الإرهابيين الأربعة الذين قتلوا خلال استهداف مركز مباحث الزلفي، وجميعهم ينتمون لتنظيم داعش الإرهابي، كما كشفت عن استراحة مستأجرة في حي الريان باسم أحد الجناة الأربعة، اتخذوا منها وكراً للإعداد والتخطيطي للهجوم الفاشل، وقد عثر بداخلها على ما يشبه معمل لتصنيع المتفجرات والأحزمة الناسفة.

وقال المتحدث الرسمي لرئاسة أمن الدولة: إن العمل الجبان الذي أقدمت عليه هذه المجموعة الإرهابية وما ضبط بحوزتهم من أسلحة ومواد متفجرة كشف عن ما تضمره أنفسهم من خسة وغدر وحقد وإجرام متأصل، يقودهم في ذلك فكر مريض جعل منهم مطايا لتنظيمات ظلامية لا تؤمن إلا بسفك الدماء وإزهاق الأرواح البريئة والإفساد في الأرض، وهو ما كانت تهدف إليه العناصر الإرهابية من خلال هذه العملية إلا أن عناية الله عز وجل ثم يقظة رجال الأمن حالت دون ذلك فخاب مسعاهم وباؤوا بخسران مبين وسلم الناس من شرورهم. ورئاسة أمن الدولة إذ تعلن ذلك لتؤكد مجدداً مواصلتها بكل عزيمة وإصرار في التصدي لهذه المخططات الإجرامية وكل من تسول له نفسه العبث بأمن البلاد معتمدة في ذلك على الله عز وجل ثم على ما تجده من دعم لا محدود من لدن خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين ( يحفظهما الله ) وتعاون المواطنين والمقيمين الشرفاء. والله الهادي إلى سواء السبيل.

استراحة الريان باسم أحد الإرهابيين

تمكنت التحريات وإجراءات الاستدلال ( بفضل الله ) من تحديد استراحة في حي ( الريان ) بمحافظة الزلفي مستأجرة باسم ( عبدالله الحمود ) أحد الجناة الأربعة، اتخذوا منها وكراً للإعداد والتخطيط للهجوم الفاشل، وقد عثر بداخلها على ما يشبه معمل لتصنيع المتفجرات والأحزمة الناسفة.

هويات الإرهابيين الاربعة
  1. المواطن عبدالله حمود محمد الحمود، هوية وطنية رقم (1091900215)
  2. المواطن ‏ عبدالله إبراهيم محمد المنصور، هوية وطنية رقم (1061290597)
  3. المواطن سامر عبدالعزيز عبدالكريم المديد، هوية وطنية رقم (1186017529)
  4. المواطن سلمان عبدالعزيز عبدالكريم المديد، هوية وطنية رقم (1111552699)
عملية استباقية تسقط 13 إرهابيا قبل تنفيذ مخططاتهم

نجحت قوات الأمن في القبض على 13 إرهابيا قبل تنفيذ مخططات إجرامية تستهدف أمن البلاد. وصرح المتحدث الرسمي برئاسة أمن الدولة بأنه نتيجة لمتابعة جهاتها المختصة لأنشطة العناصر الإرهابية، فقد رصدت مؤشرات قادت بفضل الله بعد تحليلها إلى الكشف عن وجود ترتيبات لتنفيذ أعمال إجرامية يستهدفون بها أمن البلاد ومقدراتها وعلى إثر هذه المعلومات باشرت الجهات المختصة بالرئاسة فجر أمس عملية أمنية استباقية نتج عنها القبض على 13 إرهابيا قبل تنفيذ مخططاتهم.