Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الأهلي هزم الإيراني.. وصعد للثاني

الأهلي هزم الإيراني.. وصعد للثاني

الهلال لتعزيز الصدارة الآسيوية.. والنصر يواجه الزوراء وعينه على الاتحاد

A A
قفز فريق الأهلي للمركز الثاني في مجموعته الرابعة من دوري أبطال آسيا، بعد فوزه المستحق على بيرسبوليس الإيراني بنتيجة 2-1 في اللقاء الذي جمعهما أمس في دبي، ليرفع الراقي رصيده إلى 6 نقاط، بفارق نقطة عن المتصدر السد الذي تغلب على باختاكور الأوزبكي 2-1، ويتذيل الفريق الإيراني المجموعة بـ4 نقاط.

اعتمد الأهلي في هجماته على الأطراف بتواجد دجانيني والمؤشر، وأمامهما السومة، وجاءت البداية بمحاولات هجومية من الفريقين للوصول للمرمى، وتألق العويس في إنقاذ مرماه من عدد من الهجمات والتصويبات من أقدام مهدي ترابي وعلي بور، وعند الدقيقة 30 يكسب عبدالرحمن غريب ركلة جزاء سجل منها عمر السومة هدف الأهلي الأول.

وفي الشوط الثاني حاول فريق بيرسبوليس التعديل لكن تغييرات المدرب يوسف عنبر وتألق العويس أبقى الحال على ما هو، وعند الدقيقة 83 يكسب دجانيني خطأ أمام منطقة الجزاء، سجل منه عمر السومة هدف التعزيز.

وعند الدقيقة 92 يسجل خليل زادة هدف فريقه الوحيد بكرة رأسية.

الهلال يصطدم بالاستقلال

يأمل الهلال في ألا تؤثر حالة الإرهاق التي نالت من لاعبيه بسبب كثرة المشاركات وتداخل البطولات، فضلاً ضياع لقب كأس الشيخ زايد للأندية الأبطال، بالخسارة في المباراة النهائية يوم الخميس الماضي على يد النجم الساحلي 1-2، على أداء الفريق في سعيه إلى رد الاعتبار لخسارته أمام الاستقلال 1-2 في الجولة الماضية في الدوحة، وذلك عندما يستضيفه على إستاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة في أبوظبي.

ويتصدر الهلال المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط مقابل 4 نقاط للدحيل والاستقلال ونقطتين للعين.

النصر لإنعاش حظوظه

يسعى النصر اليوم إلى تكرار الفوز على الزوراء، بعد أن حقق انتصاره الأول في هذه المجموعة عبر شباك الفريق العراقي بنتيجة 4-1 في مباراة الفريقين بالجولة الماضية. ويدخل النصر اللقاء وفي رصيده 3 نقاط فقط، يحتل بهم المركز الأخير في المجموعة التي يتصدرها ذوب آهن الإيراني بـ7 نقاط، ويلتقي اليوم أيضا مع الوصل الإماراتي. ويدخل مدرب النصر فيتوريا المباراة، بتشكيلة، أبعد عنها بعض لاعبيه الأساسيين، خاصة المحترفين الأجانب، بهدف منحهم المزيد من الراحة، لتجهيزهم للمواجهة المرتقبة أمام الاتحاد في نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين السبت لامقبل، لكنه يضع في اعتباره أيضا الدفع بعناصر قادرة على حسم المباراة، حتى ينعش الفريق حظوظه في التأهل للدور التالي.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store