Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

لجنتا الصحة والتعليم بمجلس الشورى تجتمعان بعدد من المسؤولين

لجنتا الصحة والتعليم بمجلس الشورى تجتمعان بعدد من المسؤولين

A A
عقدت اللجنة الصحية بمجلس الشورى في مقر المجلس برئاسة عضو المجلس الدكتور عبدالإله ساعاتي أمس، اجتماعاً مع المدير العام للمركز السعودي لزراعة الأعضاء الدكتور محمد بن عبدالرحمن الغنيم، وذلك لمناقشة مشروع "النظام الشامل لزراعة الأعضاء البشرية في المملكة العربية السعودية".

وفي بداية الاجتماع رحب رئيس اللجنة بالمدير العام للمركز السعودي لزراعة الأعضاء، مؤكداً على أهمية استجلاء آراء مسؤولي الجهات الحكومية أثناء دراسة الأنظمة والتقارير، بما ينعكس على جودة مخرجات اللجان والقرارات التي يتخذها المجلس بعد مناقشتها. بعد ذلك استعرض المجتمعون أحكام المشروع التي تهدف إلى تنظيم التبرع بالأعضاء البشرية وزراعتها في الجهات المرخص لها، وتحديد مسؤولياتها بهدف المحافظة على الحياة البشرية.

وفي نهاية الاجتماع خلصت اللجنة إلى عدد من المقترحات والرؤى والتوصيات التي أبداها المجتمعون على مشروع النظام.

من جانب آخر، عقدت لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس الشورى برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة الدكتور عبدالله الجيغمان أمس، اجتماعاً مع أعضاء اللجنة الوطنية للتعليم والتدريب في مجلس الغرف السعودية برئاسة الدكتور عمر بن إبراهيم العامر.

وتم خلال الاجتماع استعراض مهام وأعمال اللجنة الوطنية للتعليم والتدريب بمجلس الغرف السعودية، وبحث سبل التعاون في حل كثير من التحديات والمعوقات التي تواجه قطاع التعليم والتدريب.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store