Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الهلال عينه على الثلاثية.. والتعاون يخطط للنهائي الثاني في تاريخه

الهلال عينه على الثلاثية.. والتعاون يخطط للنهائي الثاني في تاريخه

أولى مواجهات دور نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين اليوم

A A
يتطلع التعاون للتأهل إلى المباراة النهائية ببطولة كأس خادم الحرمين للشريفين للمرة الثانية في تاريخه، عندما يحلّ ضيفًا على الهلال اليوم الجمعة، في الدور قبل النهائي من البطولة، الفوز ببطاقة المباراة النهائية الأولى، في طريقه لكتابة التاريخ بتحقيق أول كأس في تاريخه، خاصة أن الفريق يقدم هذا الموسم أفضل موسمه على الإطلاق، ويضم مجموعة متناغمة من اللاعبين يقودهم المدرب البرتغالي بيدرو ايمانيول، الذي انسجم معهم جيدًا، وينافسون على أحد مقاعد دوري أبطال آسيا.

وسيلتقي الفريقان مرة أخرى يوم الإثنين المقبل في مباراة مؤجلة من المرحلة الثامنة والعشرين لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

لذلك لن تكون مهمة التعاون الملقب بـ»السكري» سهلة على الإطلاق، لا سيما أنه سيواجه الهلال الذي يسعى لتحقيق الثلاثية هذا الموسم (الدوري والكأس ودوري أبطال آسيا)، خاصةً أنه ما زال ينافس على البطولات الثلاث.. ولن يفرط في التتويج بهذا اللقب.

وتوج الهلال بلقب هذه البطولة ثماني مرات سابقة، وهو ثالث أكثر الأندية تتويجًا باللقب بعد الأهلي (13 لقبًا) والاتحاد (9 ألقاب). في المقابل، فشل التعاون في التتويج باللقب من قبل، رغم وصوله مرة واحدة فقط إلى المباراة النهائية، وكان ذلك في عام 1990 عندما خسر أمام النصر بهدفين نظيفين.

صعد التعاون إلى الدور قبل النهائي ثلاث مرات سابقة؛ إذ صعد للمرة الأولى في عام 1990 عندما فاز على الوحدة بهدف نظيف، ثم صعد مرة أخرى في 2015 وخسر أمام النصر 1 /‏ 2، فيما كان آخر وصول له للدور قبل النهائي في 2017 عندما خسر أمام الهلال 3 /‏ 4 في مباراة ماراثونية.

أبرز الغيابات

ويدخل الهلال المباراة في ظل غياب المهاجم بافيتيمبي جوميز وأندري كارليو للإصابة، إضافة إلى عمر عبدالرحمن وسلمان الفرج؛ لذلك حرص الكرواتي زوران ماميتش مدرب الفريق على تجهيز البدلاء؛ من أجل الاعتماد عليهم في هذه المباراة. في المقابل يدخل التعاون المباراة بصفوف شبه مكتملة؛ لذلك قام المدرب البرتغالي بيدور الاجتماع بلاعبيه، وطالبهم بضرورة بذل أقصى جهد؛ من أجل الفوز بالمباراة والتأهل للمرة الثانية في تاريخهم للمباراة النهائية.

ويلتقي الفائز في هذه المباراة مع الفائز من مباراة الدور قبل النهائي الأخرى التي تجمع بين اتحاد جدة والنصر، المقرر إقامتها بعد غدٍ السبت.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store